أجمل 10 أنواع ذئاب في العالم (مع الصور)

أجمل 10 أنواع ذئاب في العالم (مع الصور)

الذئب الرمادي أو فقط الذئب، هو نوع مميزة من الكلبيات يتبع جنس الكلب، وهو يسكن النصف الشمالي من الكرة ويعتبر من أكثر انوع فصيلته شيوعا الى جانب الثعلب الأحمر والكلب المستأنس.

نظرا الى انتشاره الواسع، أصبح الذئب الرمادي اليوم منقسما الى مجموعة كبيرة من الأنواع الفرعية، كل منها تتمتع ببعض الصفات المميزة، بما في ذلك ما يتعلق بالمظهر.

على سبيل المثال، ومع أن اسمها يوحي بأنها رمادية اللون، إلا أن عددا من أنواع الفرعية ليست رمادية، بل بيضاء أو سوداء او حتى حمراء، وفيما يلي نستعرض وإياكم بعضا من الأمثلة عن الأنواع الفرعية الفريدة.

10. الذئب الأوراسي

الذئب الأوراسي

نوع فرعي من الذئاب الرمادية يعيش في جميع أنحاء أوراسيا يعتبر النوع الأكثر شيوعًا في العالم، وهو أيضا أكبر أنواع الذئاب الرمادية في العالم القديم.

يتراوح طول الذئب الأوراسي من 105 الى 150 سنتيمترًا، ووزنه من 325 إلى 80 كيلوغرامًا، وارتفاعه من 50 الى 70 سنتيمترًا.

بسبب حجمه الكبير وانتشاره الواسع، فالذئاب الاوراسي كان طوال التاريخ مسؤولة عن معظم الهجمات القاتلة على البشر أكثر من أي نوع أخر.

انخفضت هذه الهجمات بشكل كبير في السنوات الأخيرة، لكن الهجمات على الماشية من ناحية أخرى أخذت في الارتفاع في العديد من الدول، خاصة في ألمانيا وسويسرا.

9. ذئب الهيمالايا

ذئب الهيمالايا

ذئاب تعيش في جبال الهيمالايا في شمال شبه القارة الهندية وهضبة التبت ومرتفعات آسيا الوسطى على ارتفاعات قد تصل الى أكثر من 4000 متر فوق مستوى سطح البحر.

تتمتع هذه الذائب بفرو كثيف يحميها من المناخ البارد على الارتفاعات العالية، كما تتمتع أيضا بالقدرة على تحمل انخفاض مستويات الأكسجين في المرتفعات.

8. ذئب التندرا

ذئب التندرا

7. ذئب ألاسكا

ذئب ألاسكا الداخلي

6. ذئب أرخبيل ألكساندر

ذئب أرخبيل ألكساندر

5. الذئب الشرقي

نوع من الكلاب اختلف العلماء في تصنيفه، فالبعض يعتبره نوعا فرعيا من الذئب الرمادي، بينما البعض الأخر يعتبر نوعا منفصلا من الكلبيات، وهنا نحن نأخذ بالرأي الأول باعتباره نوعًا فرعيًا.

يتواجد الذئب الشرقي في منطقة البحيرات العظمى في جنوب شرق كندا وشمال شرق الولايات المتحدة، وتقدر اعداده في البرية بحوالي 2000 ذئب.

يشبه الذئب الشرقي باقي أنواع الذئب الفرعي، لكنه بشكل عام أصغر قليلا، ووزنه يتراوح عادة من 20 الى 35 كيلوغراما، وفرائه أصفر اللون ومحمر قليلا خلف أذنيه.

4. ذئب خليج هدسون

ذئب خليج هدسون

3. ذئب السهوب

ذئب السهوب

2. الذئب المكسيكي

الذئب المكسيكي

1. ذئب القطب الشمالي

الذئب القطبي أو الذئب الأبيض، هو نوع فرعي من الذئاب الرمادية يعيش في منطقة التندرا القطبية في جزر الملكة إليزابيث البريطانية في أقصى شمال شرقي أمريكا الشمالية.

سمي هذا النوع بـ “الذئب الأبيض” بسبب فرائه أبيض اللون والأكثر بياضًا من جميع الأنواع الأخرى التي تمتلك فراءً ابيضًا مثل ذئب التندرا وذئب خليج هودسون وذئب جزر بافين.

يعتبر الذئب القطبي نوعًا متوسط الحجم يتراوح وزنه من 31 الى 56 كيلوغرامًا، وطوله من 1 الى 1.8 مترًا.