أجمل 10 ثدييات تعيش في قارة آسيا (مع الصور)

أجمل 10 ثدييات تعيش في قارة آسيا (مع الصور)

تستضيف القارة الاسيوية بعضًا من أكثر أنواع الثدييات تميزًا وغرابة على وجه الأرض، والكثير منها لا تعيش سوى هذه القارة، بما في ذلك الفيلة الآسيوية والببور ودببة الشمس ودببة الباندا وغيرها.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أجمل أنواع الثدييات البرية التي تعيش في قارة آسيا.

1. الباندا الأحمر

الباندا الأحمر

ثدييات صغيرة تعيش في جنوب ووسط آسيا من شمال شرقي شبه القارة الهندية غربًا حتى وسط الصين شرقًا، وهي من أجمل أنواع الثدييات في العالم.

تتمتع هذه الحيوانات بفراء كثيف محمر مع بطن وأقدام سوداء وآذان ووجه مخطط بالأبيض والأسود، وهي تشبه قليلا حيوانات الراكون (تشبه الراكون في شكلها وليس في لون فرائها).

يتراوح متوسط طول الباندا الحمراء من 51 الى 63 سنتيمترًا، ووزنها من 3.2 الى 15 كيلوغرامًا، وعادة الذكور أكبر حجما وأطول من الإناث.

2. التابير الملاوي

ثدييات متوسط الحجم تعيش في جنوب شرق آسيا في شبه جزيرة الملايو وجزيرة سومطرة وبعض الجزر الأخرى القريبة، وهي ثدييات نادرة ومهددة بخطر الانقراض.

يقدر عدد التابير الملاوية في البرية بنحو 2,500 حيوانًا فقط وفقا للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

تتمتع هذه الثدييات بمظهر فريد يميزه شريط أبيض عريض يمتد من الكتف حتى الذيل، ويميزها أيضا خرطوم قصير يشبه قليلا خرطوم الفيلة.

3. الببر

الببر

ثدييات كبيرة غنية عن التعريف تُسمى في عالمنا العربي أيضا بـ “النمور” على الرغم من أن الاسم الأخير قد يستخدم للإشارة إلى قطط أخرى.

تتمتع الببور بمظهر جميل وجذاب ومهيب في نفس الوقت مع معطف برتقالي وبطن أبيض وخطوط عمودية سوداء.

تولد بعض النمور أحيانا بمعظم أبيض مع خطوط سوداء، وتعرف هذه الأخيرة بـ “الببور البيضاء” أو “النمور البيضاء”، والبعض يعتبرها خطأ أنواع منفصلة.

4. سعدان تونكين أفطس الأنف

سعدان تونكين أفطس الأنف

5. وحيد القرن الهندي

وحيد القرن الهندي

6. الباندا العملاق

الباندا العملاق

7. خيل برزوالسكية

خيل برزوالسكية

8. نمر الثلوج

نمر الثلوج

9. الأسد الآسيوي

 الأسد الآسيوي

10. السعدان أفطس الأنف الذهبي

السعدان أفطس الأنف الذهبي