أجمل 10 ثدييات في العالم (مع الصور)

أجمل 10 ثدييات في العالم (مع الصور)

أجمل 10 ثدييات في العالم : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن بعض من أجمل أنواع الثدييات على وجه الأرض مع الصور.

10. الذئب الرمادي

الذئب الرمادي

ثدييات تنتمي إلى فصيلة الكلبيات تعيش أنواعها الفرعية البالغ عددها أكثر من 30 نوعا في النصف الشمالي من الكرة في كل من أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية.

كما يوحي اسمها، فالذئاب الرمادية تمتلك فراءً رماديًا كثيفًا يساعدها على تحمل درجة حرارة الشتاء الباردة في أقصى النصف الشمالي، والتي قد تصل في كثير من الأحيان الى 40 درجة مئوية تحت الصفر.

ليست كل الذئاب رمادية اللون، فبعض أنواعها الفرعية تملك فراءً أسودا بالكامل كما ذئب أرخبيل الإسكندر، أو فراءً أبيضًا كما الذئب القطبي، أو حتى فراءً بنيًا كما الذئب المكسيكي.

9. الببر

الببر

قطط كبيرة تنتمي الى جنس النمر (Panthera) تعتبر أكبر أنواع القطط الكبيرة، ورابع أكبر آكلات اللحوم على وجه الأرض.

تعيش أنواع الببر الستة في جنوب وجنوب شرق آسيا، وهي مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN Red List) للأنواع المهددة بخطر الانقراض.

تواجه هذه القطط مجموعة من التهديدات تتمثل في تدمير الموائل وتجزئتها والصيد الجائر والصراع مع البشر، وقد ساهمت هذه الأسباب بالفعل في انقراض ثلاثة أنواع في القرن الماضي، وهي:

  • ببر قزوين
  • ببر البالي
  • ببر جاوة

8. الباندا الأحمر

الباندا الأحمر

ثدييات صغيرة تعيش في جنوب وشرق آسيا في الهند والصين ونيبال وبوتان وميانمار، وهي تنقسم الى نوعين فرعيين: الباندا الأحمر الصيني وباندا الهيمالايا الأحمر.

يتميز هذا الحيوان بفراء بني محمر كثيف مع بطن وأرجل سوداء اللون، مع أذان بيضاء ووجه أبيض مخطط بشريطين أسودين.

سمي الباندا الأحمر بهذا الاسم بسبب نظامه الغذائي الذي يتكون بشكل رئيسي من الخيزران، واسمه يعني “أكل الخيزران الأحمر”، ولنفس هذا السبب حصلت دببة الباندا العملاقة على اسمها.

7. الحوت القاتل

الحوت القاتل

الحوت القاتل أو الأوركا، هو أحد أكبر انواع الثدييات في العالم، وفقط بعض انواع الحيتان تتفوق عليه في الحجم، إذ ان طوله يمكن ان يصل الى 8 امتار، ووزنه الى 6 أطنان.

يتمتع الحوت القاتل بمظهر مميز وفريد، فجسمه أسود بالكامل مع بقع بيضاء كبيرة، منه بقعة بيضاء أسفل الزعنفة الظهرية قد تكون أحيانا رمادية شاحبة.

يعتقد أن هذا الشكل يوفر للحيتان القاتلة تمويها جدا في المياه المظلمة، كما يحتمل أنه تساعدها أيضا في التعرف على بعضها البعض.

6. الأسد

الأسد

5. الخيل الغجري

الخيل الغجري

4. الثعلب القطبي

الثعلب القطبي

3. الزرافة

الزرافة

2. وحيد القرن

وحيد القرن الجاوي
وحيد القرن الجاوي

1. الباندا العملاق

الباندا العملاق