أجمل 10 حيوانات زرقاء في العالم (مع الصور)

أجمل 10 حيوانات زرقاء في العالم (مع الصور)

اللون الأزرق في مملكة الحيوان نادر نسبيا مقارنة باللون البني او الرمادي او حتى الأخضر، وهو أكثر شيوعا عند الحيوانات الصغيرة مثل الطيور والزواحف والأسماك، وفيما يلي نستعرض بعضا من الأمثلة عن الحيوانات الزرقاء من طوائف مختلفة.

10. المكاو الأزرق الصغير

المكاو الأزرق الصغير

ببغاء منقرضة أعلن عن انقراضها من البرية في سنة 2019 (لم تنقرض بعد من الاسر) تعتبر من بين أجمل أنواع الببغاوات على وجه الأرض، وهذا ربما هو السبب في انقراضها.

يبلغ طول المكاو الأزرق الصغير حوالي 56 سنتيمترًا، وهذا يشمل ذيله الذي يتراوح طوله من 26 الى 38 سنتيمترًا، أما طول جناحيه، فيتراوح من 24 الى 30 سنتيمترًا.

لدى كل من الانثى والذكر مظهر متطابق، لكن الذكر أكبر حجمًا قليلا، ومتوسط وزنه يبلغ 318 جراما، بينما متوسط وزن الاناث هو 288 جرامًا.

9. الهيبو تانج

الهيبو تانج

سمكة تعيش في جميع انحاء المحيطين الهندي والهادئ تعتبر من أكثر اسماك الزينة شعبية في العالم.

يمكن ان يبلغ طول هذه السمكة 30 سنتيمترًا، ووزنها قد يبلغ 600 جرام، وعادة الذكر أكبر حجمًا من الأنثى.

تشتهر هذه السمكة بشكلها المسطح الدائري ولون جسمها الأزرق وذيلها وزعانفها الصفراء، إضافة الى الخطوط السوداء على جانبيها التي تشبه في شكلها الرقم “6”.

تعيش سمكة الهيبو تانج في مجموعات صغيرة تتألف من 8 الى 14 فردًا، وهي تتغذى بشكل رئيسي على العوالق والطحالب.

8. تنين البحر الأزرق

تنين البحر الأزرق

7. الحربائيات

الحربائيات

6. السمك المقاتل السيامي

السمك المقاتل السيامي

5. العصفور الأزرق

العصفور الأزرق

4. القيق الأزرق

القيق الأزرق

طائر أزرق صغير ينتمي الى أنواع قيق العالم الجديد من فصيلة الغرابيات (نفس فصيلة الغراب والعقعق)، ويعتبر من الأنواع الشائعة، ويتواجد بكثرة في شرق ووسط أمريكا الشمالية، وينقسم الى أربعة أنواع فرعية:

  • القيق الأزرق الساحلي
  • القيق الأزرق الشمالي
  • القيق الأزرق الداخلي
  • قيق فلوريدا الأزرق

يتراوح طول القيق الأزرق من 22 الى 30 سم، وطوله جناحيه من 34 الى 43 سم، ووزنه من 70 الى 100 غرام، ولون ريشه أزرق في الأجزاء العلوية وأبيض في الأجزاء السفلية.

يتميز القيق الأزرق بشريط أسود رفيع حول رقبته، وأيضا بقنزعة قصيرة زرقاء على رأسه، وهو كثير الشبه بقيق العقعق أبيض الحلق، لكن مع بعض الاختلافات التي تتمثل بشكل رئيسي في طول القنزعة والذيل.

3. نجم البحر الأزرق

نجم البحر الأزرق

2. الشيطان الياقوتي

الشيطان الياقوتي

1. الضفدع السام الأزرق

الضفدع السام الأزرق