أجمل 10 سلالات قطط سوداء في العالم (مع الصور)

أجمل 10 سلالات قطط سوداء في العالم (مع الصور)

ارتبطت القطط السوداء طوال التاريخ بالسحر والشعوذة، ولهذا السبب، يجدها البعض حتى يومنا هذا مخلوقات مخيفة نوعا ما، وهي أقل شعبية بين جميع السلالات الأخرى كقطط أليفة، لكن لا يزال هناك طلب عليها بالرغم من ذلك.

هناك اليوم العشرات من السلالات السوداء، بعضها تولد دائما باللون الأسود، وبعضها الآخر قد تولد بعدة ألوان مختلفة، بما في ذلك الأسود، وفيما يلي نتعرف على البعض منها.

10. قطة الغابة النرويجية

قط الغابة النرويجي

سلالة نرويجية كبيرة تتمتع بمعطف كثيف وسميك يحميها من مناخ اسكندنافية القاسي خلال فصول الشتاء، وهي كثيرة الشبه بقطط الماين كون.

غالبية قطط الغابة النرويجية تأتي بثلاثة ألوان هي البني مع الأسود والفضي، لكن يمكن أن يكون شعرها بأي لون أو نمط، منها الأسود.

لدى هذه القطة شخصية مرحة وحنونة، كما انها لا تحتاج الى الكثير من العناية، وتتمتع بصحة جيدة نسبيا، ويمكنها أن تعيش لما بين 12 الى 15 عامًا.

9. قطة كورنيش ريكس

كورنيش ريكس

سلالة تشتهر بشعرها القصير والمجعد الناعم، والبالغ طوله فقط 1 سنتيمتر، وهي تأتي بمجموعة من الألوان والأنماط المختلفة، وهذا يشمل الأبيض والأسود والبرتقالي والأزرق.

السمة الأخرى المميزة في هذه القطط هو جسمها النحيف والرياضي، وحتى أن البعض يلقبها بـ “القطة السلوقية”، كما وتتميز أيضا بآذان كبيرة وعيون لوزية وذيل نحيف وطويل.

تتمتع القطة بصحة جيدة وقد تعيش لما بين 12 الى 15 عاما، ومعدل سقوط الشعر لديها منخفض كما السلالات الأخرى قصيرة الشعر.

8. قطة سلكرك ركس

سلكرك ركس

سلالة أمريكية حديثة تتميز بفراء مجعد وناعم يمكن أن يكون بأكثر من لون ونمط، ويلقبها البعض بـ “قطط البطباط”.

بالرغم من أنها حديثة، إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة في كل أنحاء العالم، ليس فقط بسبب مظهرها، وإنما أيضا لشخصيتها الودودة والمرحة.

7. قطة الدخيل

قط الدخيل

قطة أمريكية تم تطويرها عبر تهجين القطة الفارسية مع القطة الأمريكية قصيرة الشعر بهدف انتاج قطة بشخصية القطط الفارسية، وبشعر أقصر يسهل العناية به.

تتمتع هذه السلالة برأس مستديرة وكبيرة، وتعتبر بمثابة نسخة مصغرة من القطة الفارسية، وكما هذه الأخيرة، تأتي قطط الدخيل بمجموعة من الألوان المختلفة.

لا تكلف قطة الدخيل الكثير، ومن السهل العناية به نسبيًا، لكنها تحتاج الى تنظيف أسبوعي بالفرشاة، وقد تحتاج الى أحذ حمام بالماء من حين لأخر.

6. قطة ديفون ريكس

قط ديفون ريكس

سلالة متوسطة الحجم وقصيرة الشعر تشبه كثيرًا السلالات عديمة الشعر، وقد تبدو واحدة منها من الوهلة الأولى، لكنها ليست كذلك.

لدى هذه القطة شعر قصير ومجعد يشبه شعر قطة كورنيش ريكس، ومع أن شعرها غالبًا تكون خضراء أو ذهبية اللون، إلا انه قد يكون بألوان أخرى.

5. القطة الأمريكية سلكية الشعر

قط أمريكي سلكي الشعر

قطة أمريكية متوسطة الحجم نشأت في شمال ولاية نيويورك في ستينيات القرن الماضي، وأكثر ما يميزها هو شعرها الخشن الشبيه بصوف الخراف.

تتميز القطة أيضا بشوارب ملتوية ومجعدة، أما شخصيتها، فهادئة ومرحة وفضولية للغاية، ويمكنها في ظل الظروف الصحية أن تعيش لما بين 12 الى 15 عامًا.

4. قطة ماين كون

ماين كون

سلالة كبيرة وغنية عن التعريف تحظى بشعبية كبيرة حول العالم بسبب حجمها وطبيعتها الهادئة، وهي تتمتع بجسم طويل ومستطيل.

يتراوح وزن الذكر في العادة من 5.8 الى 8.1 كيلوغرامًا، ووزن الانثى من 3.6 الى 5.4 كيلوغرامًا، ولون الشعر يمكن أن يأتي بأي ألوان تمتلكها القطط المنزلية الأخرى، منها الأسود.

3. قطة شانتيلي/تيفاني

قط شانتيلي/تيفاني

قطة كبيرة ونادرة نشأت في أمريكا الشمالية كان يُعتقد أنها انقرضت حتى أعيد اكتشافها في منتصف القرن الماضي، وهي قطة سوداء كثيفة الشعر.

يمكن أن تولد هذه القطة بألوان أخرى كالأزرق والأرجواني، لكنها أكثر شيوعا باللون الأسود والبني الغامق، وشعرها ناعم وحريري الملمس.

2. قطة بومباي

قط بومباي

قطة قصيرة الشعر نشأت في الولايات المتحدة في منتصف القرن الماضي، وتم الاعتراف بها كسلالة مميزة رسميًا في سنة 1979 من قبل جمعية القطط الدولية (TICA).

تتميز هذه السلالة بشعرها أسود بالكامل، وبعيون نحاسية أو خضراء، وبذيل طويل وكثيف نوعا ما مقارنة بباقي جسمها.

يتراوح وزن قطة بومباي من 3.6 الى 6.8 كيلوغرامًا، وعادة ما تكون الذكور أكبر وأثقل وزنًا من الإناث.

1. القطة الشيرازية

القط الشيرازي

القطة الشيرازية أو القطة الفارسية، هي سلالة من القطط طويلة الشعر تتميز بوجه دائري، وشعر كثيف، وعيون بارزة بنية اللون، وأقدام قصيرة نوعا ما.

تعتبر القطة الشيرازية من أكثر السلالات شعبية في العالم، وهذا يعزوا بالدرجة الأولى إلى مظهرها الجذاب، وأيضا الى العدد الكبير من الألوان التي يمكن أن تأتي بها، بما في ذلك اللون الأسود.