أخطر 10 أنواع أفاعي تعيش في الكويت (مع الصور)

أخطر 10 أنواع أفاعي تعيش في الكويت (مع الصور)

على عكس جارتها العراق، لا تستضيف الكويت سوى القليلة من الافاعي السامة، وهذا يرجع بالأساس الى انقراض الكثير من الأنواع من أراضيها.

شهدت السنوات الأخيرة انخفاضا شديدًا في اعداد الافاعي بسبب قتلها المتكرر وتراج اعداد فرائسها الطبيعية مثل القوارض والسحالي.

بالرغم من ذلك، لا تزال هناك بعض الأنواع الخطيرة في الكويت، وخاصة في المناطق الصحراوية.

الأنواع التي تعيش بالقرب من المناطق السكنية في المزارع غالبا ليست أنواعًا سامة، ومع ذلك لا يزال الناس يقتلونها لأنهم لا يفرقون بين السامة وغيرها.

ما هي أخطر افعى تعيش في الكويت؟

الصل الأسود هو أخطر أنواع الافاعي التي يمكن العثور عليها في الكويت، وهي افعى سامة من فصيلة العرابيد تعيش في معظم الدول العربية في غرب اسيا مثل:

  • السعودية
  • الأردن
  • لبنان
  • فلسطين
  • مصر (شبه جزيرة سيناء)

تتميز هذه الافعى بلونها الأسود اللامع وسمها شديدة الفتك الذي يشبه الى حد ما سم أفاعي الكوبرا الملك، وهو أكثر شدة وفتكًا من سم الكوبرا البيضاء والكوبرا الهندية.

يعيش الصل الأسود في الأراضي شبه الصحراوية بالقرب من المناطق المأهولة، وأيضا المستوطنات الزراعية التي تجذبها بسبب وفرة الفرائس فيها مثل القوارض.

هذا الامر يزيد من فرص لقاءاتها مع البشر، ومع انها تُفضل تفادى المواجهات في معظم الأحيان، الا انها ستهاجم دفاعًا عن نفسها اذا شعرت بانها محاصرة.

حنش الخليج العربي

ثعبان بحر شديد السمية يعيش في المحيط الهندي من الخليج العربي غربًا الى سواحل تايلاند شرقًا، وهذا يشمل المياه الساحلية لجميع دول الخليج مثل البحرين وقطر والسعودية.

يتراوح طول حنش الخليج العربي من 90 الى 110 سنتيمترًا، وهي تفضل المياه الساحلية الضحلة على أعماق تتراوح من 20 الى 30 مترًا.

تنتج هذا الثعبان سمًا قاتلًا للإنسان، لكنه قد لا تستخدمه عندما يدافع عن نفسه، بل يوفره للصيد، كما انه نادرا مع يقترب من الشواطئ ويقضي معظم حياته تحت المياه.

لا يعرف سوى القليل عن حنش الخليج العربي وقوة سمه، لكن ووفقا لبعض المصادر، فسمه أقوى بعدة مرات من سم أفعى الكوبرا الملك.

أخطر أنواع الافاعي التي تعيش في الكويت

#الافاعي
1حنش الخليج العربي
 حنش الخليج العربي
2الصل الاسود
 الصل الأسود
3الكوبرا الكاذبة
 الكوبرا الكاذبة
4أفعى أم الجنيب
 أفعى أم الجنيب
5غيدقة منمقة
 الغيدقة المنمقة
6ثعبان البحر أصفر البطن
 أفعى البحر صفراء البطن
7ثعبان البحر الأفعواني
 ثعبان البحر الأفعواني
8ثعبان البحر الأصفر
 ثعبان البحر الأصفر
9ثعبان البحر ذو المنقار
 ثعبان البحر ذو المنقار
10ثعبان البحر القصير
 ثعبان البحر القصير