أخطر 9 حيوانات تعيش في قطر (مع الصور)

أخطر 9 حيوانات تعيش في قطر (مع الصور)

تتمتع دولة قطر بمناخ صحراوية لائم ازدهار أعداد كبيرة من الحيوانات في مساحة صغيرة للغاية، وهذا يشمل عددا من الأنواع الخطيرة والسامة، وخاصة الافاعي.

بالرغم من ذلك، فغالبية هذه الحيوانات تعيش وتصطاد بعيدًا عن المناطق الحضرية ولا تشكل خطرا على البشر، وحتى السامة منها، لن تكون قاتلة في معظم الأحيان.

ما هو أخطر حيوان يعيش في قطر؟

الأفعى المقرنة

الافعى المقرنة هي أفعى سامة تتبع جنس القرناء تعتبر من اخطر أنواع الافاعي التي تعيش في شبه الجزيرة العربية، وربما الأخطر في شبه جزيرة قطر.

الافعى المقرنة هي أفعى قصيرة نسيبًا يتراوح طولها من 30 الى 60 سنتيمترًا، وبالرغم من هذا قصر طولها، الا انها سامة للغاية ويمكن أن تكون قاتلة.

يمكن التعرف بسهولة على الافعى المقرنة بسبب القرون في مقدمة رأسها.

تفضل هذه الافاعي الاختباء في المناطق الرملية الجافة بين النتوءات الصخرية حيث تقضي معظم وقتها مختبئة تحت الرمال في انتظار اقتراب الفرائس.

2. أفعى البحر صفراء البطن

أفعى البحر صفراء البطن

نوع سام من فصيلة الغيدقاوات يعيش في مياه الخليج العربي بالقرب من سواحل قطر يعتبر من أخطر أنواع ثعابين البحر في العالم.

يمكن التعرف بسهولة على هذا النوع بسبب لون بطنه الأصفر وظهره البني، وهو مثل باقي أنواع ثعابين البحر يقضي معظم وقته في البحر حيث يصطاد ويتزاوج ويتكاثر.

سم هذا النوع قوي جدا، تمامًا كما باقي ثعابين البحر الأخرى، لكنه نادرا ما يلدغ البشر، وحتى الان لم يتم تسجيل أي وفيات من لدغات هذه الثعابين.

3. حنش الخليج العربي

حنش الخليج العربي

نوع من ثعابين البحر يتبع جنس الغيدقة من فصيلة العرابيد يعتبر من اكثر الأنواع انتشارًا في مياه الخليج العربي.

يبلغ طول حنش الخليج العربي حوالي المتر الواحد، وهو يتغذى بشكل رئيسي على الأسماك.

يمتلك حنش الخليج العربي سم قوي وسريع المفعول يمكنه أن يقتل انسانًا بالغًا في غضون ساعات قليلة.

بالرغم من ذلك، لا يستخدم حنش الخليج العربي هذا السم في الدفاع عن نفسه بل في صيد الأسماك، لهذا فهو لا تشكل تهديدًا كبيرًا للبشر.

4. المنهدرة المتشققة

المنهدرة المتشققة

5. ثعبان البحر القصير

ثعبان البحر القصير

6. ثعبان البحر ذو المنقار

ثعبان البحر ذو المنقار

7. الغيدقة المنمقة

الغيدقة المنمقة

8. الضبع المخطط

الضبع المخطط

الضبع المخطط هو نوع من الضباء يعيش في شمال افريقيا وغرب آسيا، ويسكن عادة المناطق الجبلية، ومع أنه نطاقه شائع ويشمل الكثير من الدول، إلا انه نادر عددًا ويصنف كنوع قريب من الخطر من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

لا يشكل الضبع المخطط خطر على البالغين، وإنما على الأطفال الصغار، ومن المعروف أنه قد يهاجم ويفترس الأطفال، وأحيانا قد يهاجم الكبار أيضا عند الشعور بالخطر على حياته.

الضبع المخطط بشكل عام خجول ويحاول تجنب البشر، خاصة خلال النهار، إما في الليل، فقد يكون أكثر جرأة وقد يظهر سلوكيات جريئة تجاه الناس.

9. ثعبان البحر الأصفر

ثعبان البحر الأصفر