أخطر 8 حيوانات تعيش في اليمن (مع الصور)

أخطر 8 حيوانات تعيش في اليمن (مع الصور)

اخطر حيوانات اليمن هي الافاعي والعقارب السامة مثل الأفعى النفاثة وأفعى أم الجنيب والعقرب ذو الذيل السمين والحارية المصرية والكوبرا العربية.

يمكن ان تأتي الخطورة أيضا من بعض الثدييات الكبيرة مثل النمر العربي والضبع المخطط، لكن ذلك نادر للغاية مقارنة بالحيوانات السامة.

الكلاب الضالة تشكل هي الأخرى خطرًا كبيرًا باعتبارها من بين أكثر الحيوانات تسببا للوفيات بين البشر، ليس لشراستها، بل لأنها السبب الرئيسي في الإصابة بداء الكلب المميت.

الافعى النفاثة

أفعى شديدة السمية تعيش في افريقيا جنوب الصحراء وجنوب غربي شبه الجزيرة العربية في غرب سلطنة عمان وجنوب غرب السعودية وكامل أراضي اليمن تقريبا.

الافعى النفاثة هي أفعى ليلية طويلة يمكن ان يصل طولها الى 150 سنتيمترًا، وهي تتمتع بأنياب طويلة وسرعة عالية وسم فتاك.

تنتشر هذه الافعى بشكل كبير بالقرب من المستوطنات البشرية المكتظة، ولهذا السبب، فاللقاءات بينها وبين البشر شائعة للغاية، وخاصة في افريقيا.

بالرغم من انها ليست الافعى الأكثر سمية في المناطق حيث تعيش، الا انها من أكثر الأنواع تسببا للوفيات، وهذا يعزوا بالدرجة الأولى الى انتشارها الواسع.

أفعى أم الجنيب

افعى تعيش في كامل شبه الجزيرة العربية وبعض الأجزاء من بلاد الشام، وهي مشابهة للغاية في شكلها للأفعى المقرنة، لكنهما نوعان مختلفان.

تمتلك أفعى أم الجنيب قرونًا بارزة مثلها مثل الافعى المقرنة، لكن كلاهما يعيشان في مناطق جغرافية لا تتداخل.

تقوم هذه الافعى بدفن نفسها تحت الرمال نهارًا، ويُعتقد أنها تستخدم قرونها لصيد الطيور من خلال ايهام فرائسها بأن قرونها ديدان صغيرها تتحرك فوق الرمال.

الضبع المخطط

الضبع المخطط هو نوع شبه مهدد من الضباع يسكن المناطق الجبلية والأراضي المفتوحة، ويمكن العثور عليه تقريبا في جميع دولنا العربية، بما في ذلك اليمن.

لا يشكل الضبع المخطط خطرا كبيرا على البشر، وعادة ما يميل الى تجنبهم والابتعاد من مكان تواجدهم، لكن في حالات نادرة قد تهاجم إما دفاعا عن نفسه أو للافتراس.

يضبح الضبع المخطط أكثر عدوانية بعد غروب الشمس، ويستهدف الأطفال بشكل خاص، وهناك بالفعل تقارير عن ضباع قتلت وافترست أطفالًا.

أخطر 8 حيوانات تعيش في اليمن

#الحيوانات
1الأفعى النفاثة
الأفعى النفاثة 
2الافعى المقرنة
الافعى المقرنة 
3أفعى أم الجنيب
أفعى أم الجنيب 
4العقرب ذو الذيل السمين
العقرب العربي دهني الذيل 
5الحارية المصرية
الحارية المصرية 
6الكوبرا العربية
الكوبرا العربية 
7النمر العربي
النمر العربي 
8الضبع المخطط
الضبع المخطط