أشهر 10 حيوانات أسطورية من التاريخ (مع الصور)

أشهر 10 حيوانات أسطورية من التاريخ (مع الصور)

أشهر 10 حيوانات أسطورية من التاريخ : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن مجموعة من أشهر الحيوانات والمخلوقات الأسطورية من التاريخ.

حورية البحر

مخلوق مائي أسطوري يظهر في فولكلور العديد من الثقافات، وهناك من يؤمن بوجوده حقًا على أرض الواقع حتى يومنا هذا اعتمادًا على المئات من الشهادات المعاصرة والتاريخية.

لا يوجد هناك دليل عن وجود هذه المخلوقات، ومعظم الشهادات التاريخية كانت لثدييات مائية غريبة تشبه قليلا حوريات البحر، مثل خراف البحر.

لدى حوريات البحر، وفقا للأساطير، قدرات عجيبة لا يمتلكها البشر مثل التخاطر ورؤية المستقبل والخلود والقدرة على التنويم المغناطيسي، وهي أقوى بكثير من البشر.

القنطور

مخلوق أسطوري هجين من الاساطير اليونانية نصف انسان ونصف حصان يعتقد انه عاش في جبل بيليون وماغنيسيا في ثيساليا (شمال وسط اليونان) وفي جنوب لاكونيا (جنوب اليونان).

يرتبط ذكر هذه المخلوقات بشكل رئيسي في الاساطير اليونانية من معركة سنتوروماكي (Centauromachy) الشهيرة بين أنصاف البشر والخيل وقبيلة لابيث (Lapiths).

كانت هذه الأخيرة قبيلة يسكنها بشر متحضرون، بينما كان القنطور جنسًا عنيفًا ووحشيًا، ولهذا السبب ارتبط اسم المعركة تاريخيًا بأي صراع بين الحضارة والهمج.

المستذئب

المستذئب هو انسان يمكنه التحول الى ذئب أو ما يشبه إما عن قصد أو عن غير قصد بسبب عضة من مستذئب أخر او أصيب بلعنة.

وفقا للأسطورة، فالتحول يحدث في ليلة اكتمال القمر (البدر)، وبمجرد التحول، يفقد المخلوق عقله البشري وتزرع فيه غريزة الافتراس، وخاصة تجاه البشر الأخرين.

أشهر 10 حيوانات أسطورية من التاريخ

#الحيوانات الأسطورية
1حورية البحر
 
2طائر الفينيق
 
3اللوياثان
 
4القنطور
أشهر 10 حيوانات أسطورية من التاريخ 
5الفتخاء
الفتخاء 
6التنين
أشهر 10 حيوانات أسطورية من التاريخ 
7المستذئب
أشهر 10 حيوانات أسطورية من التاريخ 
8وحش لوخ نس
 
9الكراكين
 
10الحصان وحيد القرن
 

مقالات ذات صلة

أكبر 10 سلاحف في العالم

ما هو أكبر تمساح في التاريخ

كم سنة يعيش الغراب؟