أقوى 10 عضات كلاب في العالم

أقوى 10 عضات كلاب في العالم

عندما نتحدث عن عضات الكلاب، فأول ما يتبادر الى أذهاننا هي سلالات البيت بول التي تشتهر بعضتها الشديدة وامتناعها عن افلات أي شيء تمسك به.

بالفعل تتمتع كلاب البيت بول بعضة قوية، لكن عضتها ليست الأقوى، فهناك الكثير من الكلاب الأخرى التي تتفوق عليها في ذلك.

عضة الحيوانات تقاس بـ “PSI” أو “الرطل على البوصة المربعة”، وهي وحدة تقيس الضغط الذي يولده جسم ما على جسم اخر.

قوة عضة الانسان تبلغ 162 رطل على البوصة المربعة، وقوة عضة التمساح، أقوى عضة في مملكة الحيوان، تبلغ 5,000 رطل على البوصة المربعة.

10. ليونبيرجير

  • قوة العضة: 399 بي إس آي
ليونبيرجير

سلالة نشأت في ألمانيا وسميت بهذا الاسم نسبة إلى مدينة ليونبيرج، وهي سلالة كبيرة يمكن أن يصل وزنها الى 77 كيلوغرامًا، وطولها إلى 80 سنتيمترًا.

تتمتع هذه الكلاب بعضة تبلغ قوتها 399 رطلا لكل بوصة مربعة، أي أقوى من عضة البيت بول (235 رطل لكل بوصة مربعة) والروت وايلر (328 رطل لكل بوصة مربعة).

بالرغم من عضته القوية، إلا أن ليونبيرجير لا يعتبر نوعًا خطيرا أو عدوانيًا، بل كلب هادئ ووفي يربيه الناس عادة كحيوان أليف، ولا ينصح به ككلب حراسة.

9. الكلب الذئب

  • قوة العضة: 406 بي إس آي
الكلب الذئب

الكلب الذئب ليس سلالة من الكلاب، بل هجين بين الكلب المستأنس والذئب الرمادي، وهو كثير الشبه ببعض أنواع الذئاب الرمادية الفرعية، لكن لا يعتبر واحدًا منها.

أحد أهم أوجه التشابه بين الكلب الذئب والذئب الرمادي هي العضة، فكلاهما يمتلك عضة تبلغ قوتها 406 رطل لكل بوصة مربعة، لكن يمكن أن تختلف من كلب لآخر حسب الجينات.

ينقسم الكلب الذئب الى مجموعة من السلالات، أشهرها هي سلالة الذئب التشيكوسلوفاكي، وسلالة سارلوس وولفدوج، وسلالة الفولكوسوب.

8. الدوجو أرجنتينو

  • قوة العضة: 500 بي إس آي

كلاب كبيرة غنية عن التعريف تعتبر من أقوى السلالات في العالم، وأكثر ما يميزها هو الجسم العضلي الشبيه الى حد ما بأجسام سلالات البيت بول، باستثناء أن الدوجو أرجنتينو أطول بشكل واضح.

يتراوح طول الكلب الأرجنتيني من 60 الى 68 سنتيمترًا، ووزنه من 40 الى 49 كيلوغرامًا، بينما قوة عضته تبلغ 500 رطل لكل بوصة مربعة، تقريبا ضعف قوة عضة البيت بول.

مزاج وشخصية الكلب الأرجنتيني تعتمد على ظروف وطريقة تربيته، ويمكن أن يكون عدائيا للغاية مع الغرباء، ولهذا السبب لا ينصح به للمبتدئين.

7. بيرو دي بريسا كناريو

  • قوة العضة: 540 بي إس آي

سلالة نشأت في جزر الكناري الاسبانية استخدمت تاريخيًا في حراسة الماشية والممتلكات، وتستخدم اليوم في الحراسة وككلاب شرطة في بعض المناطق.

تتمتع هذه الكلاب بأحجم كبيرة، ووزنها يمكن أن يبلغ 65 كيلوغراما، في حين أن طولها يتراوح في العادة ما بين 55 الى 65 سنتيمترًا، والذكر بشكل عام أكبر حجما من الانثى.

يتمتع بيرو دي بريسا كناريو بعضة تبلغ قوتها 540 رطلا لكل بوصة مربعة، وهي ضعف قوة عضة الراعي الألماني (238 رطلا لكل بوصة مربعة).

6. الماستيف الإنجليزي

  • قوة العضة: 556 بي إس آي
الماستيف الانجليزى

سلالة ضخمة يمكن أن يصل وزنها الى أكثر من مائة كيلوغرام، وطولها الى 76 سنتيمترًا، وكما سلالات الماستيف الأخرى، تتملك رأسًا كبيرةً وعضة قوية تولد 556 رطلا لكل بوصة مربعة.

هذه العضة يمكن أن تسبب إصابات خطيرة للإنسان، ولحسن الحظ، فهي ليست كلاب عدوانية بشكل عام، وخاصة إن كانت مدربة جيدًا ومعتادة على البشر.

أحيانا، وكما كل السلالات الأخرى، قد تهاجم البشر إذا شعرت بالخطر أو الاستفزاز، وإمتلاك كلب بمثل هذه القوة والخطورة ليس شيئًا ينصح به سوى لذوي الخبرة في التعامل مع الكلاب.

5. توسا إينو

  • قوة العضة: 556 بي إس آي
توسا إينو

سلالة يابانية تتمتع بمظهر شبيه إلى حد كبير بالماستيف الفرنسي، فهي أيضا تمتلك معطفًا بنيًا قصيرًا، لكنها أكبر قليلا من الأخيرة، ووزنها يمكن أن يزيد قليلا عن السبعين كيلوغرامًا.

تتمتع كلاب توسا إينو ببنية جسمانية قوية جدا، وقد استخدمت، ولا تزال حتى يومنا هذا، في قتال الحيوانات، وهي رياضة قانونية في العديد من المحافظات اليابانية.

أكثر ما يميز هذه السلالة هي عضتها القوية التي تبلغ 556 رطل لكل بوصة مربعة، وهي نفس قوة عضة كلاب الماستيف، وهذا أمر طبيعي باعتبارها سلالة هجينة من كلاب الماستيف وعدة كلاب غربية أخرى.

4. الماستيف الفرنسي

  • قوة العضة: 556 بي إس آي
الماستيف الفرنسي

سلالة فرنسية كبيرة تتميز بجسم ضخم، ويمكن أن يصل وزنها الى حوالي 70 كيلوغرامًا، وطولها الى 70 سنتميترا، أما قوة عضتها، فتبلغ 556 رطلًا لكل بوصة مربعة.

بسبب هذا الحجم والقوة، استخدم الماستيف الفرنسي تاريخيًا في الصيد والحراسة والقتال، وفي الفترة الأخيرة أصبح الناس يربونه كحيوان أليف مرافق.

يعتبر الماستيف الفرنسي بشكل عام كلبًا هادئًا ووفيًا، لكنه يتطلب الكثير من العناية، ولا ينصح به لذوي الخبرة المحدودة في تربية الكلاب.

3. كاني كورسو

  • قوة العضة: 700 بي إس آي

سلالة إيطالية من الدرواس تُستخدم غالبا في حراسة الممتلكات وحماية الماشية، وهناك من يستخدمها أيضا في الصيد.

المميز في هذه السلالة هو جسمها الطويل والعضلي وذيلها القصير ورأسها الكبير ومعطفها القصير اللامع الذي غالبا ما يكون إما باللون الأسود أو البني الغامق.

تعتبر كلاب الكاني كورسو بشكل عام كلابًا مطيعة ومسالمة ومن السهل التعامل معها، وتدريبها سهل الى حد ما.

على الرغم من ذلك، فهي مندفعة وقد تهاجم عندما تشعر بأنها بحاجة الى ذلك، خاصة الحيوانات الأخرى.

2. الباندوج الأمريكي

  • قوة العضة: 730 بي إس آي
باندوج

كلاب قوية وكبيرة تتمتع بعضة تصل قوتها الى 730 رطل لكل بوصة مربعة، تقريبا نفس عضة كلاب الكانغال.

تُظهر هذه الكلاب سلوكًا عدائيًا أمام الغرباء، ولهذا السبب ينصح بتقييدها عند المشي بها في الشوارع ووضعها في مواقع مسيجة لكي لا تهرب أو تهاجم الاخرين.

تتمتع كلاب الباندوج الأمريكية بجسم عضلي ضخم ورأس كبير ومعطف قصير، ولونها غالبًا ما يكون إما احمرًا أو رماديًا، وقد تأتي أيضا بألوان أخرى مثل الأزرق والأسود.

1. الكانغال

  • قوة العضة: 743 بي إس آي

الكلب الذي يتمتع بأقوى عضة في العالم هو كلب الكانغال الذي تبلغ قوة عضته 743 رطل لكل بوصة مربعة، ثلاث مرات أقوى من عضة البيت بول.

تُستخدم هذه السلالة بشكل رئيسي ككلاب حراسة لحماية الحظائر والممتلكات والماشية من الحيوانات المفترسة مثل الذئاب والدببة وابن أوى.

تُعرف كلاب الكانغال بانها وفية وغير عدوانية بشكل عام، لكنها ليس كذلك على الاطلاق مع الغرباء، خاصة عندما تشعر بخطر يهدد حياتها أو حياة من تحميهم.

يتراوح وزن الكانغال من 45 الى 75 كيلوغرامًا، وعادة ما تكون الذكور أكبر قليلا من الاناث، فمتوسط وزن الذكر يتراوح من 55 الى 75 كيلوغراما، ووزن الانثى من 45 الى 60 كيلوغراما.