أكبر 10 سلالات بط في العالم (مع الصور)

أكبر 10 سلالات بط في العالم (مع الصور)

أكبر 10 سلالات بط في العالم : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أكبر سلالات البط في العالم.

10. البطة المتوجة (3.17 كجم)

سلالة من البط المستأنس يُعتقد أنها نشأت في جزر الهند الشرقية، وسميت بهذا الاسم بسبب شكل الريش الفريد على رأسها نتيجة لطفرة جينية.

يتم تربية هذه السلالة غالبا من أجل بيضها، فهي قادرة على انتاج ما بين 150 الى 200 بيضة في السنة، وعادة ما تكون بيضتها بيضاء أو خضراء اللون.

البطة متوسطة الحجم، فالذكر يزن كحد أقصى 3.2 كيلوغرامًا، في حين أن الأنثى تزن 2.7 كيلوغرامًا.

9. بطة ساكسونيا (3.51 كجم)

بط ساكسونيا

سلالة ألمانية متوسطة الحجم نشات في ولاية ساكسونيا في ثلاثينيات القرن العشرين عبر تهجين عدة سلالات محلية.

اليوم، تعتبر من أندر سلالات البط في العالم، وتقدر أعدادها في ألمانيا بأقل من 1200 بطة، وتصنف كسلالة مهددة في الولايات المتحدة.

وزن الأنثى يمكن ان يصل الى 3 كيلوغرامًا، في حين ان وزن الذكر قد يصل الى 3.5 كيلوغرامًا.

8. بطة جولدن كاسكيد (2.7 – 3.6 كجم)

بط جولدن كاسكيد

سلالة أمريكية حديثة نسبيًا تم تطويرها في الولايات المتحدة في سنة 1979 بهدف إنتاج سلالة سريعة النمو ومنتجة جيدة للبيض.

تمتلك السلالة جسمًا ممدودًا مع أعناق وأرجل طويلة، ووزنها يتراوح بين 2.7 الى 3.6 كيلوغرامًا، وهي تنمو بسرعة، وتبدأ في وضع البيض في سن مبكرة.

تبدأ الأنثى في وضع البيض في الشهر الخامس أو السادس، وفي أوج انتاجها، قد تضع ما بين 200 الى 250 بيضة في السنة.

7. بطة كايوغا (2.9 – 3.6 كجم)

بطة أمريكية تم تطويرها في ولاية نيويورك في سنة 1840، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى شعب كايوغا (أحد الشعوب الأصلية في المنطقة).

قام الأمريكيون بتربية هذه السلالة من أجل اللحم، وقد كانت سلالة اللحوم الرئيسية في البلاد لفترة، وهي جيدة لإنتاج البيض، وقد تضع في السنة 100 الى 150 بيضة كبيرة.

وزن الذكر يتراوح من 3.0 الى 3.6 كيلوغرامًا، ووزن الأنثى من 2.7 الى 3.1 كيلوغرامًا، وريش كليهما أسود مع لمعان أخضر يمكن ملاحظته بسهولة في ضوء الشمس.

6. البطة السويدية الزرقاء (2.5 – 4 كجم)

البط السويدي الأزرق

سلالة سويدية نشأت في منطقة بوميرانيا التي كانت خاضعة للسيادة السويدية بين عامي 1630 و1815 للميلاد، واليوم تقع في شمال غرب بولندا وشمال شرق ألمانيا.

تتميز السلالة بجسم قصير وواسع، وزنها يتراوح في العادة من 2.5 الى 4 كيلوغرامًا، وهي سريعة النمو ولحمها ذو نوعية جيدة.

بيضة البطة السويدية تكون إما زرقاء أو خضراء، وتزن ما بين 80 الى 90 غراما، وفي السنة، يمكن أن تضع 100 الى 150 بيضة، بمتوسط 2.4 بيضة في الأسبوع.

5. بطة بيكين الألمانية (4.1 كجم)

سلالة أوروبية أحادية الغرض يتم تربيتها بشكل رئيسي من أجل لحمها، ويرجع ذلك الى حجمها الكبير، إذ أن وزن الانثى قد يصل الى 3.6 كيلوغراما، وزن الذكر الى 4.1 كيلوغرامًا.

تضع بطة بيكين الألمانية حوالي 80 بيضة في السنة، تقريبا 1.5 بيضة في الأسبوع، لكن هناك مصادر تشير الى ضعف هذا الرقم، حوالي 200 بيضة في السنة.

تشتهر السلالة بوقفتها المنتصبة وريشها الكثيف والأبيض، ولهذا تعرف أيضا باسم “بطة بيكين البيضاء”، ونشير الى أنها تختلف عن سلالة بيكين الأمريكية التي تحمل اسمًا مشابهًا.

4. بطة سيلفر أبليارد (4.1 كجم)

بط سيلفر أبليارد

بطة بريطانية تم تطويرها في ثلاثينيات القرن الماضي من قبل ريجنالد أبليارد الذي سميت السلالة على اسمه.

كان أبليارد يهدف الى تطوير سلالة ثنائية الغرض توفر كميات جيدة من اللحم وسريعة النمو، وفي نفس الوقت تنتج قدرًا كبيرًا من البيض.

يمكن أن يصل وزن الذكر الى 4.1 كيلوغرامًا، ويمكن للأنثى أن تضع ما بين 200 الى 270 بيضة في السنة.

3. بطة بيكين الأمريكية (4.5 كجم)

بط بكين

تتمتع بطة بيكين الأمريكية بخصائص مشابهة لبطة بيكين الألمانية، فهي أيضا تمتلك ريشُا أبيضُا وكثيفُا، ويتم تربيتها في المقام الأول من أجل لحمها.

حجم السلالة الأمريكية أكبر قليلا من الأوروبية، فوزن الذكر يمكن أن يصل الى 4.5 كيلوغرامًا، ووزن الأنثى إلى 4.1 كيلوغرامًا.

تنمو البطة الأمريكية بسرعة عالية، ويمكن أن يصل وزنها الى 3.5 كيلوغراما في غضون سبعة أسابيع فقط، ممّا يجعلها من أكثر سلالات اللحوم شيوعًا في الولايات المتحدة.

2. بطة ايليسبري (4.53 كجم)

بط ايليسبري

سلالة نادرة وكبيرة ذات ريش أبيض نقي ومناقير صفراء وأقدم برتقالية، وهي ثاني أكبر سلالات البط في العالم، وذلك بوزن يمكن ان يصل الى حوالي 4.5 كيلوغرامًا.

يعتقد ان السلالة نشأت في مدينة ايليسبري في المملكة المتحدة خلال القرن الثامن عشر، وبالرغم من انها كانت منتشرة في جميع إنحاء العالم خلال فترة، الا انها اليوم تعتبر من السلالات النادرة.

1. بطة روان (4.0 – 5.4 كجم)

بط روان

سلالة كبيرة من البط المستأنس تتمتع بمظهر جذاب يشبه كثيرا البط البري، لكن الأولى أكبر بكثير ويمكن أن تزن ما بين 4 الى 5.4 كيلوغراما.

نشأت السلالة في فرنسا في القرن التاسع عشر، وفي سنة 1850، تم إدخالها لأول مرة الى الولايات المتحدة حيث أصبحت من الأنواع المشهورة بسبب مظهرها الجذاب وحجمها الكبير.

ما هي أكبر أنواع البط في العالم؟

بط موسكوفية

أكبر بطة في العالم هي بطة موسكوفية التي يمكن أن يصل وزنها الى 7 كيلوغرامات، وطولها الى حوالي 76 سنتيميترًا (عادة ما تكون الذكور بضعف حجم الانثى).

بطة موسكوفية ليست سلالة من البط المنزلي كما السلالات التي ذكرناه أعلاه، بل نوع منفصل ومميز، وهي أكبر من جميع سلالات البط المنزلية.

تعيش بطة موسكوفية في الأمريكيتين من الولايات المتحدة شمالًا الى الأرجنتين والاوروغواي جنوبًا، كما أنها تعيش أيضا في بعض الأجزاء الأخرى حول العالم مثل أوروبا ونيوزيلندا وأستراليا.

تسكن هذه البطة المستنقعات والبحيرات والجداول، وتتغذى بشكل رئيسي على الأسماك الصغيرة والزواحف.