أكثر 10 أسماك زينة شعبية في العالم (مع الصور)

أكثر 10 أسماك زينة شعبية في العالم (مع الصور)

أكثر 10 أسماك زينة شعبية في العالم : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أكثر اسماك الزينة شعبية وشيوعا في العالم بين مربي الأسماك.

السمكة الأكثر شعبية في العالم

أكثر أسماك الزينة شعبية في العالم هي السمكة الذهبية، وهي أنواع من أسماك المياه العذبة من عائلة الشبوطيات تتميز بلونها الذهبي الجميل وقدرتها الفريدة على التحمل.

يمكن لهذا السمكة العيش في درجات حرارة تتراوح من 3 الى 28 درجة مئوية، وهي تقريبا نفس درجة حرارة الغرفة (20 درجة مئوية).

تباع هذه الأسماك في جميع دول العالم العربي، وعادة ما يقوم المربون بتربيتها مع أسماك أخرى من نفس عائلتها، وخاصة أسماك الكوي.

تنتج السمكة الذهبية الكثير من البراز في المياه، مما يؤدي الى اطلاق مواد كيميائية ضارة في الحوض، وقد تصبح سامة بالنسبة لها ولباقي الأسماك، وهي تحتاج الى الكثير من الرعاية والاهتمام.

اذا توفرت لها الظروف المناسبة، قد تعيش الأسماك الذهبية في الاسر لأكثر من عشر سنوات، لكنها من جهة أخرى، ستموت بسرعة اذا لم تتلقى الرعاية المناسبة.

جوبي

سمكة جميلة تتمتع بشعبية كبيرة بين مربي الأسماك، وخاصة بين المبتدئين، وهي تعيش في المياه العذبة تشتهر بزعانفها الصدرية الكبيرة على جانب جسمها.

السمكة صغيرة نسبيًا، وطولها لا يتجاوز 5 سنتميترات، وعادة الانثى أكبر حجمًا من الذكر وأقل تلوينا، ويمكن تميزها بسهولة من خلال بقعة داكنة على بطنها.

يمكن لهذه السمكة أن تعيش في درجة حرارة تتراوح من 18 الى 28 درجة مئوية، وهي تحب التحرك بشكل طبيعي بالقرب من السطح حيث الطعام مثل الحشرات الصغيرة ويرقات البعوض.

تعتبر أسماك جوبي بشكل عام من الأسماك التي يسهل التعامل معها، وهي آمنة ومتسامحة مع البشر، ومن الأفضل أن تعيش في حوض مع عدة أسماك أخرى من نفس نوعها.

أكثر 10 أسماك زينة شعبية في العالم

#الأسماك
1السمكة الذهبية
 السمكة الذهبية
2الكوي
 الكوي
3جوبي
 جوبي
4المولي
 المولي
5النيون تترا
 النيون تترا
6الدانيو المخطط
 الدانيو المخطط
7السمكة المسطحة
 السمكة المسطحة
8ملائكية المياه العذبة
 ملائكية المياه العذبة
9الجولدن البارب
 الجولدن البارب
10أسماك قوس قزح
 أسماك قوس قزح

مقالات ذات صلة

اكثر 10 أسماك قرش تهاجم البشر في العالم

السمكة الذهبية في الحوض: ما هي درجة الحرارة المثالية؟

أفضل 10 مواقع لمشاهدة البطاريق