اجمل 10 طيور في العالم (مع الصور)

اجمل 10 طيور في العالم (مع الصور)

اجمل 10 طيور في العالم : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن مجموعة من أجمل أنواع الطيور على وجه الأرض مع صورها.

10. المكاو الياقوتي

المكاو الياقوتي

نوع كبير من الببغاوات يعيش في أجزاء متفرقة من أمريكا الجنوبية في البرازيل وشمال شرق الباراغواي وشرق بوليفيا، وهو يفضل الموائل شبه المفتوحة والمشجرة ويتجنب الغابات الكثيفة والرطبة.

يتمتع المكاو الياقوتي بريش ياقوتي جذاب، وأكثر ما يميزه عن غيره هو طوله الذي يمكن أن يصل الى المتر، وهو أطول أنواع الببغاوات في العالم، والثاني من حيث الوزن بعد الكاكابو..

يمكن تربية المكاو الياقوتي كحيوان أليف، لكن الحصول عليه صعب الى حد ما، كما أن سعره فلكي مقارنة بالطيور الأخرى، ويمكن أن يصل الى 40 الف دولار.

9. القيق الأزرق

القيق الأزرق

طائر صغير ينتمي الى فصيلة الغرابيات (نفس فصيلة الغراب) من مجموعة قيق العالم الجديد، وهو شائع الى حد كبير في نطاق انتشاره في وسط وشرق أمريكا الشمالية في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

يتميز الطائر ريش أزرق يغطي الأجزاء العلوية من جسمه، وريش أبيض يغطي الجزء السفلي، مع وجود أشرط رفيعة سوداء على الجناحين والذيل وحول الرقبة.

شكل القيق الأزرق لا يختلف كثيرا عن بعض أنواع قيق العالم الجديد، وخاصة قيق العقعق أبيض الحلق، لكن وعلى عكس الأخير، فقنزعته (الريش المنصب على رأسه) أقصر قليلا، وحجمها وشكلها يتغير حسب مزاج الطائر.

8. المكاو الأحمر الأخضر

 المكاو الأحمر الأخضر

ببغاء ملونة تعيش في الغابات والأراضي الحرجية في شمال ووسط أمريكا الجنوبية، وهي اكبر أنواع جنس الآرا.

يتراوح طول هذا الطائر من 90 الى 95 سنتيمترًا، وهو ثاني أطول أنواع الببغاوات على وجه الأرض بعد المكاو الياقوتي (100 سم)، أما وزنه، فيتراوح بين 1214 الى 1700 غرام.

يتزاوج المكاو الأحمر الأخضر مع نفس الشريك مدى الحياة، وعادة ما تضع الانثى بيضتين أو ثلاثة في عش يبنى في حفر داخل الأشجار.

تعاني هذه الببغاوات مثل معظم الأنواع الأخرى من فقدان الموائل والصيد غير القانوني الذي أدى الى انخفاض أعدادها بشكل كبير مؤخرًا.

7. الطاووس الهندي

الطاووس الهندي

6. طائر الجنة الأزرق

طائر الجنة الأزرق

5. البط الصيني

 البط الصيني

4. ديك الصخور الغياني

 ديك الصخور الغياني

3. الهدهد الأوراسي

الهدهد الأوراسي

2. الكاردينال الشمالي

 الكاردينال الشمالي

طائر متوسط الحجم يبلغ طول جسمه 20 سنتيمترًا يعيش أمريكا الشمالية والوسطى في كندا والولايات المتحدة والمكسيك وبلزي وغواتيمالا.

لدى الكاردينال الشمالي ريش أحمر يغطي معظم جسمه باستثناء بقع صغيرة حول منقاره تكون سوداء اللون عند الذكور ورمادية عند الاناث.

يتكون نظام الطائر الغذائي بشكل أساسي من البذور والحبوب والفواكه التي تشكل 90 في المائة من غذائه، بينما تشكل الحشرات والقواقع باقي النسبة.

هناك العديد من الحيوانات المفترسة للكاردينال الشمالي على الأرض وفي الجو، منها:

  • القطط المنزلية
  • العقاب الأصلع
  • البومة الأذناء
  • بومة الصياح الشرقية
  • افعى الحليب
  • أفعى الراسرة الشرقية

1. الطوقان الكبريتي

الطوقان الكبريتي

طائر كبير ينتمي الى عائلة الطوقانية يعيش في أقصى شمال غربي أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى يعتبر أحد اجمل أنواع الطوقانية.

يتراوح طول الطائر من 42 الى 55 سنتيمترًا، وطول منقاره من 12 الى 15 سنتيمترًا، أي حوالي ثلث طوله الإجمالي، اما وزنه، فيتراوح من 380 الى 500 غرام.

تعيش جميع طيور الطوقانية في مجموعات صغيرة تتكون من ست الى اثنى عشر طائرًا، ونادرا ما ترى بمفردها، وهي تتغذى على الفواكه والسحالي والحشرات الصغيرة وحتى بيض الطيور الأخرى.