اخطر 10 حيوانات تعيش في غابات الأمازون المطيرة (مع الصور)

اخطر 10 حيوانات تعيش في غابات الأمازون المطيرة (مع الصور)

تنتشر غابات الأمازون المطيرة عبر تسعة دول تقع في أمريكا الجنوبية، وهي أكبر غابة في العالم من حيث المساحة، وفيها تعيش مجموعة كبيرة من الحيوانات بمختلف أنواعها، بما في ذلك الكثير من الأنواع الخطيرة.

1. الأناكوندا الخضراء

الأناكوندا الخضراء

أفعى غير سامة تعيش في مستنقعات وأنهار غابات الأمازون المطيرة تعتبر من أخطر أنواع الأفاعي غير السامة في العالم، وهي من الأفاعي القليلة جدا العاصرة القادرة على قتل انسان بالغ.

الأفعى لا تهاجم البشر إلا دفاعا عن نفسها، وعلى الرغم من وجود العديد من التقارير عن أفاعي قتلت وابتلعت البشر في غابات الأمازون، إلا أن أي منها ليست مؤكدة.

تتمتع الأناكوندا بقوة كبيرة وحجم ضخم يسمح لها بافتراس البشر بسهولة، فطولها يمكن ان يصل الى 5 أمتار، ووزنها الى 90 كيلوغرامًا، ولها عضة قوية تولد 900 رطل لكل بوصة مربعة، تقريبا أربع مرات أقوى من عضة كلاب البيت بول.

2. الكايمان الأسود

الكايمان الأسود

تمساح يعيش في غابات الأمازون يعتبر من أكبر أنواع التماسيح في العالم، وهو صياد ماهر، وعادة ما يقوم بالصيد في مياه نهر الامازون التي تمنحه ميزة اغراق الفرائس الأكبر حجمًا منه.

قد تعمل التماسيح في مجموعات تتكون من عدة افراد لقطع الفريسة، والتي قد تكون أي شيء يمكن افتراسه، من الأسماك والغزلان الى القطط الكبير والتماسيح الأخرى الأصغر منها.

3. الأنقليس الرعاد

أنقليس رعاد

سمكة صغيرة يمكنها توليد قوة كهربائية قوية تكفي قتل انسان بالغ. تستخدم السمكة هذه القوة لشل الفرائس وقتلتها، كما قد تستخدمها أيضا في الدفاع عن نفسها.

4. الجاكوار

الجاكوار

الجاكوار هو أكبر قط يعيش في غابات الأمازون المطيرة، وهو حيوان انعزالي يعيش ويصطاد منفردا ولا تلتقي بقطط أخرى سوى في مواسم التزاوج.

لا ترى هذه القطط البشر كفرائس، ومع ذلك، فقد سُجلت بالفعل العديد من الهجمات القاتلة على البشر، وخاصة صغار السن.

5. سمكة البيرانا

سمكة البيرانا

بالرغم من حجمها الصغير، الا ان البيرانا كائنات سريعة للغاية وتعد من أخطر الأسماك في العالم، وربما الأخطر في نهر الامازون.

تعمل هذه الأسماك في مجموعات صغيرة، وهي قادرة على صيد فرائس بضعف حجمها، ومع انها غير قادرة على افتراس البشر، الا انها قد تلحق اضرار جسيمة للغاية ببعض الأعضاء مثل اليد والقدم.

6. الضفدع السام

الضفدع السام

ضفادع جميلة تتميز بالوان زاهية وجذابة، لكن هذا المظهر الجميل يخفي سم قاتلًا يوجد على جلدها يمكنه قتل أكثر من 20 رجلًا بالغًا.

7. قرش الثور

قرش الثور

أسماك خطيرة تمتلك من القوة ما يمكنها من قتل انسان بسهولة تامة، لكن ومثل جميع الأنواع، فمعظم هذه الهجمات تكون غير مقصودة.

8. العناكب البرازيلية الجوالة

العناكب البرازيلية الجوالة

عناكب سامة تنشط في الليل لديها واحدة من أقوى السموم بين العناكب، ومع انها غير عدوانية بطبيعتها، الا ان تدافع بشراسة عن نفسها عندما تشعر بالتهديد. 

9. حريش الأمازون العملاق

حريش الأمازون العملاق

حريش عملاق يمكن ان يصل طوله الى 30 سنتيمترًا، وهو يتغذى على الحيوانات الصغيرة مثل العناكب والفئران والطيور والخفافيش والسحالي، وحتى الأفاعي.

على الرغم من أنه غير قادر على قتل البشر، الا ان عضته تسبب المًا شديدًا.

10. نملة الرصاصة

نملة الرصاصة

حشرات صغيرة يبلغ طولها حوالي سنتيمترين، وقد سميت بهذا الاسم بسبب لسعتها التي تشبه الرصاصة في شدتها.

تنتج هذه الحشرة سمًا غير قاتل للبشر تستخدمه لقتل الفرائس الأصغر منها.