اسم جميع أنواع الطاووس

اسم جميع أنواع الطاووس

الطاووس هو اسم يطلق على ثلاثة أنواع من الطيور تتبع فصيلة البافونيني (Pavonini)، وتحديدًا جنس الطاووس والطاووس الافريقي.

يضم جنس الطاووس (Pavo) نوعان يعيشان في القارة الاسيوية، بينما جنس الطاووس الافريقي (Afropavo) يضم نوعًا واحدًا يعيش في جنوب وسط افريقيا.

فيما يلي نتعرف على اسم جميع هذه الأنواع.

طاووس الكونغو

طاووس يعيش في حوض الكونغو في جمهورية الكونغو الديمقراطية يعتبر اصغر أنواع الطاووس الثلاثة، وكذلك الأقل شهرة وشعبية بينها.

يعيش هذا النوع بشكل رئيسي في الغابات الأولية والثانوية في حديقة سالونجا الوطنية في غرب وسط الكونغو في أكبر غابة مطيرة في افريقيا.

على عكس باقي الأنواع، فالطاووس الكونغولي لا يمتلك ريشًا طويلا على ظهره، ولهذا السبب لا يمكنه نشر ريشه كما تفعل الأنواع الاسيوية التي يمكنها أن تنثر رشيها لارتفاع يزيد عن الثلاثة أمتار.

الطاووس الأخضر

الطاووس الأخضر أو الطاووس الاندونيسي، هو نوع مستوطن في غابات جنوب شرق آسيا الاستوائية من جنوب الصين غربًا حتى جزر جاوة الاندونيسية شرقًا.

على عكس الطاووس الهندي، فكلا جنسي (الانثى والذكر) الطاووس الأخضر بنفس المظهر، وكلاهما يمتلك ذيلا طويلًا يمكن نشره لارتفاع يزيد عن المترين.

لهذا السبب، فمن الصعب التفرقة بين الجنسين فقط من خلال المظهر، لاسيما بعد نهاية موسم التكاثر.

الطاووس الهندي

الطاووس الهندي او الطاووس الشائع هو نوع كبير يعيش في جميع قارات العالم المأهولة يعتبر الأكثر شيوعًا وانتشارًا بين أنواع الطاووس الثلاثة.

يتراوح طول هذا النوع من الذيل الى المنقار 95 الى 115 سنتيمترًا، ووزنه من 2.7 الى 6 كيلوغرامات.

يعيش الطاووس الهندي بشكل رئيسي في الغابات المفتوحة، وهو يتغذى على الفاكهة والحبوب وبعض الحشرات والقوارض والسحالي الصغيرة.