اسم جميع أنواع الروحاء (مع الصور)

اسم جميع أنواع الروحاء (مع الصور)

الروحاء أو الرية أو النندو (Rhea)، هو جنس من الطيور يتبع فصيلة الرياوية (Rheidae) يضم ثلاثة أنواع حية تعيش كلها في أمريكا الجنوبية، وهي أكبر أنواع الطيور هناك.

أدخل البشر هذه الطيور مؤخرًا إلى أوروبا حيث تكيفت ونمت أعدادها بشكل ملحوظ، وخاصة في ألمانيا.

الرية الريشية

الرية الريشية أو روحاء داروين، هي نوع من أنواع الروحاء يعيش في غرب وجنوب أمريكا الجنوبية في منطقتي الألتيبلانو وباتاغونيا، وهو أصغر أنواع جنسه.

يتراوح ارتفاع الريا الريشية من 90 الى 100 سنتيمتر، ووزنها من 15 الى 28 كيلوغرامًا، وهو ثاني أنواع الطيور أمريكا الجنوبية.

يتغذى هذا الطائر على النباتات والحيوانات الصغيرة مثل السحالي والخنافس والجنادب وغيرها.

يواجه الريا الريشية العديد من التهديدات مثل الصيد الجائر وسرقة البيض من قبل البشر، إضافة الى تحويل موائله الطبيعية إلى أراضي زراعية ومراعي لرعي الماشية.

نتيجة لذلك، انخفضت أعداد الريا الريشية بشكل ملحوظ في السنوات الاخيرة.

الرية الكبرى

الرية الكبرى أو الرية الرمادية او الرية الشائعة هي أنواع كبيرة من الروحاء تعيش في شرق وجنوب أمريكا الجنوبية في البرازيل وبوليفيا والباراغواي والأوروغواي والأرجنتين.

تعتبر الرية الكبرى أكبر أنواع الطيور في أمريكا الجنوبية، وطولها يتراوح من 127 الى 140 سنتيمترًا، أما وزنها، فقد يصل الى 27 كيلوغرامًا.

تتغذى الرية الكبيرة على أوراق الأشجار والفواكه والحشرات والعقارب وحتى الأسماك والزواحف والطيور الصغيرة والقوارض.

يمكن ان تكون هذه الطيور مفيدة الى حد كبير للمزارعين لأنها تأكل الجنادب والجراد والبق والصراصير وغيرها من الحشرات الضارة.

لدى الرية الكبرى أجنحة طويلة بشكل غير عادي بالنسبة لطائر لا يمكنه الطيران يستخدما بشكل رئيسي في تحقيق التوازن عند الجري ومراوغة الحيوانات المفترسة.

اسم جميع أنواع الروحاء

#الأنواع
1الرية الريشية
الرية الريشية 
2الرية الكبرى
الرية الكبرى 
3رية بونا
رية بونا