اسم جميع أنواع الضباع (مع الصور)

اسم جميع أنواع الضباع (مع الصور)

اسم جميع أنواع الضباع : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن اسم جميع أنواع الضباع الأربعة المعروفة.

الضبع الرقطاء

الضبع الرقطاء هو النوع الأكثر شهرة وشعبية بين جميع الأنواع الأربعة من الضباع، وهو يعيش في جميع انحاء افريقيا جنوب الصحراء في عدة دول، بما في ذلك بعض الدول العربية مثل موريتانيا والسودان والصومال وجيبوتي.

يتراوح طول جسم الضبع الرقطاء من 95 الى 165 سنتيمترًا، وارتفاعه حتى الكتفين من 70 الى 91 سنتيمترًا، أما وزنه، فيتراوح من 40 الى 55 كيلوغرامًا.

الضباع الرقطاء حيوانات اجتماعية للغاية تعيش في مجموعات كبيرة يمكن ان تضم أكثر من 80 ضبعًا تقودها أنثى حاكمة (قد يقودهم ذكر في بعض الحالات النادرة).

تتميز هذه الضباع بامتلاك الأنثى لأعضاء تناسلية تشبه تلك التي لدى الذكور، وهو قضيب زائف يمكنه الانتصاب، لهذا السبب قد يجد البعض صعوبة في التفرقة بين الجنسين.

الضبع المخطط

ضبع متوسط الحجم يعيش في معظم دولنا العربية في شمال افريقيا وغرب اسيا، كما يعيش أيضا في بعض الأجزاء من جنوب اسيا في شبه القارة الهندية وشرق افريقيا جنوب الصحراء.

يتراوح وزن الضبع المخطط البالغ من 22 الى 55 كيلوغرامًا، بمتوسط حوالي 35 كيلوغراما، أما طوله، فيتراوح من 85 الى 130 سنتيمترًا دون تضمين طول الذيل الذي عادة ما يتراوح طوله من 25 الى 30 سنتيمترًا.

الضبع المخطط حيوان ليلي ينشط بعد غروب الشمس، وبالرغم من أنه زبال في المقام الأول، الا انه قد يصطاد طعامه إن كان كبيرًا بما فيه الكفاية ليفعل ذلك.

ذئب الأرض

نوع صغير يعيش في شرق وجنوب افريقيا يعتبر الوحيد بين أنواع الضباع الذي لا يتغذى على الحيوانات الكبيرة.

يتغذى هذا النوع بشكل رئيسي على الحشرات ويرقاتها، وخاصة النمل الأبيض، لهذا السبب فهو يقضى معظم وقته بحثًا عن الطعام.

في الليلة الواحدة، يمكن لضبع واحد أن يلتهم أكثر من 250 الف نملة باستخدام لسانه الطويل واللزج القادر على تحمل لسعات النمل الأبيض القوية.

اسم جميع أنواع الضباع

#الأنواع
1الضبع الرقطاء
 الضبع الرقطاء
2الضبع الغثراء
 الضبع الغثراء
3الضبع المخطط
 الضبع المخطط
4ذئب الأرض
 ذئب الأرض

مقالات ذات صلة

اسم جميع انواع القنادس

اسم جميع أنواع الكسلان

جميع انواع الراعي الألماني