اسم جميع سلالات البيت بول (مع الصور)

اسم جميع سلالات البيت بول (مع الصور)

على عكس الاعتقاد الشائع، فالبيت بول ليس سلالة كلاب، بل مصطلح شامل يستخدم للإشارة الى أربع سلالات منفصلة، وربما أكثر من ذلك.

أحيانا، يستخدم المصطلح لوصف جميع السلالات التي تمتلك نفس الخصائص الجسدية المشابهة للسلالات الأربعة الرئيسية التي سنتعرف عليها أدناه.

البيت بول ترير الأمريكي

البيت بول ترير الأمريكي هو أكثر سلالات البيت بول شيوعًا في العالم، وهو أيضا أكثر السلالات خطورة وتسببا في الوفيات بين البشر في العالم.

كما ذكرنا انفا، فمصطلح “البيت بول” يستخدم للإشارة الى عدة سلالات مختلفة، لكن ووفقا لبعض الخبراء، فهذه السلالة هي السلالة الوحيدة الحقيقية التي يجب أن يطلق عليها اسم البيت بول.

يتراوح ارتفاع البيت بول ترير الأمريكي من 43 الى 53 سنتيمترًا، ووزنها من 13 الى 28 كيلوغراما، وهو يتمتع كما السلالات الأخرى بأجسام عضلية قوية وعريضة مع شعر قصير، وعادة ما يكون لوناه إما أحمرًا بنيًا أو أسودًا مع صدر وعنق أبيض.

بالرغم من حجمها الكبيرة، تتمتع هذه السلالة بخفة حركة ومعروفة بنشاطها المفرط، واضافة الى طبيعتها العدوانية، لا ينصح إطلاقا بتربيتها للمبتدئين.

في بعض الدول، يمنع امتلاك البيت بول ترير الأمريكي، وحتى الآن، قامت 19 دولة حول العالم بحظر أو بوضع قيود صارمة على تربية هذه السلالة بالتحديد، منها:

  • أستراليا
  • الولايات المتحدة (بعض الولايات)
  • كندا
  • ماليزيا
  • فنزويلا
  • الإكوادور
  • المملكة المتحدة

ستافوردشاير بول ترير

سلالة قصيرة وعضلية نشأت في منطقة ستافوردشاير البريطانية تم الاعتراف بها رسمية كسلالة مميزة من قبل نادي بيت الكلب (RKC) في سنة 1935.

يتراوح ارتفاع هذه السلالة من 36 الى 41 سنتيمترًا، ووزنها من 11 الى 17 كيلوغراما، ويبلغ متوسط عمرها حوالي 13 عامًا.

تولد السلالة بمجموعة متنوعة من الألوان، وغالبيتها تكون إما سوداء أو حمراء، بينما قد تولد أحيانًا بالأبيض أو بالأبيض والأسود.

تصنف هذه السلالة أيضا ضمن السلالات الخطيرة، وهي محظورة في بعض المناطق، لكنها أقل خطورة بكثير من البيت بول ترير الأمريكي.

لا ينصح البيت الأمريكي للكلاب (akc) بتربيته السلالة في بيت يعيش فيه أطفال أو كلاب أخرى على الرغم من انه بشكل عام لا يهاجم الا عندما يُستفز.

اسم جميع سلالات البيت بول

#السلالات
1ستافوردشاير بول ترير
 
2البيت بول ترير الأمريكي
 
3ستافوردشاير الأمريكي
 
4البولي الأمريكي
 
5البول ترير (يصنفه البعض كسلالة من البيت بول)
6البولدوغ الأمريكي (يصنفه البعض كسلالة من البيت بول)