كم يبلغ طول ووزن الزرافة؟

كم يبلغ طول ووزن الزرافة؟

الزرافات هي ثدييات افريقية كبيرة تتميز بطولها الفارع الذي يفوق جميع الحيوانات البرية، وهي أطول الحيوانات قامة على وجه الأرض، وواحدة من أكبر الثدييات البرية من حيث الوزن.

كم يبلغ طول ووزن الزرافة؟

يتراوح متوسط طول الزرافة ما بين 4.3 و5.5 مترًا، ووزنها ما بين 828 و1192 كيلوغرامًا، ونادرا ما تتجاوز هذا الوزن أو الطول في البرية.

الانثى عادة أقصر بـ 0.7 الى 1.0 مترًا من الذكر.

أكبر زرافة معروفة في العالم هي زرافة تدعى “فورست” تعيش في حديقة حيوان أستراليا بولاية كوينزلاند يبلغ طولها 5.7 مترًا وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

تنقسم الزرافات الى تسعة أنواع فرعية متعرف بها، أكبرها هي “زرافة الماساي” المعروفة أيضا باسم “زرافة كليمنجارو”.

تنتمى زرافة “فورست” المذكورة أعلاه إلى هذا النوع الأخير.

يمكن أن تزن زرافات الماساي حوالي 1300 كيلوغرامًا، وهناك مصادر تشير الى أوزان تبلغ 1900 كيلوغرامًا.

يبلغ طول الصغير عند الولادة مترين، وهو تقريبًا نفس الارتفاع الذي يسقط منذ أثناء الولادة، فالأنثى تلد دائما وهي واقفة، أما وزنه، فيتراوح ما بين 50 إلى 55 كيلوغرامًا.

طول جسم الزرافة البالغة من الذيل الى الرقبة يتراوح من 4.1 الى 5.3 مترًا.

كم يبلغ طول رقبة الزرافة؟

تمثل الرقبة نصف طول الزرافة تقريبا، وللغرابة، فعدد فقرات هذه الرقبة هي فقط 7 فقرات، أي نفس عدد الفقرات في رقبة البشر، وأيضا نفس عدد الفقرات في رقبة الفئران.

الشيء الأخر المثير حول هذه الرقبة هو أنها أقصر من أن تصل إلى الأرض، ولهذا، نضطر الزرافات إلى ثني أرجلها خلال شرب الماء لكي تصل الى الماء.

تمتلك الزرافة لسانا طويلا يبلغ طوله 54 سنتيمترًا، وهو ست مرات أطول من لسان البشر، ويعتبر من أطول الألسنة في مملكة الحيوان.