كم يبلغ عدد أنواع أم أربعة وأربعين؟

كم يبلغ عدد أنواع أم أربعة وأربعين؟

أم أربعة وأربعين أو الحريشة، هي طائفة من مفصليات الأرجل تشبه كثيرا في شكلها باقي أنواع كثيرات الأرجل، وتحديدا ألفيات الأرجل (الديدان الألفية).

تتمتع أم أربعة وأربعين أيضا بمظهر قد يوحي بأنها حشرات، لكنها ليست كذلك، وهي أصغر بكثير من الحشرات كطائفة من حيث عدد الأنواع.

يقدر عدد أنواع أم أربعة وأربعين بنحو 3000 نوعًا، وهذا العدد تقريبي فقط وغير دقيق تماما كما عدد أنواع جميع مفصليات الأرجل الصغيرة.

يكتشف العلماء أنواع جديدة باستمرار، وبسبب صغر حجم أنواع أم أربعة وأربعين، فالكثير من الأنواع لا تزال غير معروفة وغير مصنفة.

بعض المصادر تقدر عدد أنواع أم أربعة وأربعين بـ 3150 نوعًا، في حين أن بعض المصادر ترفع العدد الى 8000 نوعًا.

على عكس ما يوحي به اسمها، لا تملك أم أربعة وأربعين 44 رجلًا، ولا تمتلك أيضا 100 رجل كما يوحي اسمها الاخر “مئويات الأرجل”.

لدى أنواع الحريشة أعداد متفاوتة من الارجل تتراوح من 30 الى 390 رجلًا، ودائما ما يكون العدد زوجيًا، والحجم لا يلعب دورًا في عدد أرجل هذه الأنواع.

حريشة الأمازون العملاقة (أكبر أنواع الحريشة) على سبيل المثال لديها فقط 40 رجلًا بالرغم من أن طوله يمكن أن يصل الى 30 سنتيمترًا.

يبلغ طول حريشة هيمانتارييوم جابريليس (Himantarium gabrielis) فقط 15 سم، وهي بنصف طول حريشة الأمازون العملاقة، ومع ذلك، فهي تمتلك 354 رجلا.

ما هي أكثر أنواع الحريشة شيوعا في العالم؟

#الأنواع
1حريشة الصحراء
 
2الحريشة المنزلية
 
3الحريشة الببرية
 
4الحريشة الشرقية الحمراء
 
5حريشة اللحاء الشرقية
 
6الحريشة ألماسية الظهر
 
7حريشة كريبتويد
8الحريشة البنية
 
9الحريشة ريشية الذيل