كم يبلغ متوسط عمر الخيول؟

كم يبلغ متوسط عمر الخيول؟

كم يبلغ متوسط عمر الخيول؟ في سنة 1822، توفي أولد بيلي، وهو حصان بلغ من العمر عند وفاته 62 عامًا، ويعتبر حتى اليوم الخيل الأطول عمرًا في التاريخ، لكن الى أي مدى قد تعيش الخيول العادية في المتوسط؟

كم يبلغ متوسط عمر الخيول؟

  • إجابة سريعة: 25 عامًا

تعيش الخيول في المتوسط ما بين 20 الى 30 عامًا، وقد تعيش أحيانًا لأكثر من ذلك أو أقل، إذ أن متوسط عمر الخيل يتأثر بالعديد من العوامل.

يمكن لبعض السلالات أن تعيش لأكثر من 40 عامًا إن توفرت لها كل الظروف الصحية، وربما قد تعيش لأكثر من ذلك.

تميل السلالات الصغيرة حجمًا الى أن تعيش أطول قليلًا من السلالات الكبيرة، ومن المعروف أن بعضها مثل خيل ايسلندا وخيل الفيورد قد تعيش لما بين 30 الى 35 عامًا.

إضافة الى ذلك، وكما كل الحيوانات الأخرى، فالخيول المستأنسة تعيش لفترات أطول بكثير من الخيول البرية، فهذه الأخيرة يبلغ متوسط عمرها فقط 15 عامًا.

لماذا تعيش بعض الخيول أكثر من غيرها؟

تلعب الرعاية دورًا مهمًا للغاية في إطالة عمر الخيول، ولهذا السبب نجد أن الخيول المستأنسة تعيش أطول من الخيول البرية، وخاصة رعاية الأسنان.

قد تتحول مشاكل الأسنان الى مشاكل أخطر تهدد حياة الخيل إذا لم تعالج في الوقت المناسب، مثل المغص، ولسوء الحظ، فالكثيرون لا يحرصون على ذلك حسب ما تقوله الدراسات.

وفقا لإحدى الدراسات، فما يقرب من 70 في المائة من الخيول المستأنسة حول العالم تعاني من مشاكل غير مشخصة في الأسنان.

قد تلعب بعض العوامل الأخرى دورا في إطالة عمر الخيل مثل نوع السلالة والنظام الغذائي الصحي والتمارين المنتظمة والعناية بالحوافر وغير ذلك مما قد يحسن جودة حياة أي حيوان.