لماذا تظهر القطط عند باب المنزل؟

لماذا تظهر القطط عند باب المنزل؟

من الشائع للغاية أن نجد القطط من حين لآخر عند أعتاب منازلنا، وهذا قد يحدث لأكثر من سبب، وفيما يلي نستعرض بعضًا من اهم هذه الأسباب.

لماذا تظهر القطط عن باب المنزل؟

  • إجابة مختصرة: بحثًا عن طعام أو ملجأ

ظهور القطط عند أعتاب منازلنا أمر طبيعي على الرغم من كل ما يحُول حول هذا الموضوع من خرافات وأساطير، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقطط السوداء.

يعتقد البعض أن القطط تتمتع ببعض القدرات الخارقة للطبيعة، والبعض يربط بينها وبين السحر والشعوذة، وحتى أن البعض يعتقد ان القطط طاردة للأرواح الشريرة.

السبب الرئيسي الذي يدفع القطط للوقوف أمام منازلنا هو البحث عن الطعام أو ملجأ تلجأ إليه لتدفئة نفسها، لا سيما القطط التي تم التخلي عنها والتي اعتادت على العيش داخل المنازل بين البشر.

لماذا يخاف الناس من القطط؟

تحظى القطط، خاصة السوداء منها، بسمعة سيئة الى حد ما، لا سيما في العالم الغربي، حيث ارتبطت كثيرا بالسحر والشعوذة خلال العصور الوسطى.

في عالمنا الإسلامي، من المعروف أيضا أن الجن كثيرًا ما يتصور في صورة الحيوانات السوداء مثل الكلاب والقطط، وهذا سبب خوفنا نحن المسلمين منها.

في القرون الوسطى، كان هناك عداء شديد للقطط السوداء في أوروبا، ونتيجة لذلك، وكما تذكر العديد من الكتب التاريخية، قتل الكثير منها بأمر من البابا غريغوري التاسع (لا يوجد هناك دليل قاطع على قتل جماعي للقطط).

من المعروف أن القطط تفترس الفئران، ومع تراجع أعدادها، ازدادت أعداد الفئران في جميع أنحاء أوروبا، وربما هذا ساهم لاحقا في انتشار في الطاعون.

توفي الملايين من سكان القارة خلال ما عُرف بـ “الطاعون الأسود”، وبكل تأكيد، لم يكن قتل القطط هو السبب الرئيسي في انتشار المرض، فالطاعون انتشر حتى في الأماكن حيث عاشت فيه القطط بأعداد كبيرة، لكنه ساهم في انتشاره الى حد ما.