ما هو أكبر أنواع الحباريات في العالم؟

ما هو أكبر أنواع الحباريات في العالم؟

الحباريات (Bustard هي فصيلة من الطيور الكبيرة تعيش أنواعها في جميع قارات العالم القديم، وهي تضم بعضا من أكبر أنواع الطيور الطائرة في العالم.

ما هو أكبر أنواع الحباريات في العالم؟

أكبر أنواع فصيلة الحباريات من حيث الحجم الإجمالي هو الحبارى الكوري الذي يعتبر ثاني أثقل الطيور الطائرة على وجه الأرض بعد الحبارى الكبرى.

يتراوح طول الحبارى الكوري ما بين 105 و135 سم، وطول جناحيه ما بين 230 و275 سم، ووزنه ما بين 7 و18 كيلوغرامات.

الذكر أكبر حجما بكثير من الانثى، ووزنه يمكن ان يصل أحيانا الى 20 كيلوغراما، اما الانثى، فنادرا ما يتجاوز وزنها العشر كيلوغرامات.

يتراوح طول الأنثى ما بين 90 و112 سم، وطول جناحيها ما بين 177 و220 سم، ووزنها ما بين 4 و7 كيلوغرامات.

أقرب طيور الحباريات حجما الى الحباري الكوري هو الحباري الكبرى الذي يتراوح وزنه ما بين 6 و18 كيلوغراما، وطوله ما بين 90 و105 سم.

لمحة عن الحبارى الكوري

الحبارى الكوري هو طائر نادر نسبيا يعيش في العديد من الدول الافريقية جنوب الصحراء مثل كينيا وناميبيا وزامبيا وبوتسوانا، وهو يسكن المناطق العشبية المفتوحة بشكل رئيسي.

على الرغم من قدرته على الطيران، الا انها يقضي معظم وقته على الأرض، ولا يطير الا عندما يشعر بالتهديد أو المطاردة من الحيوانات المفترسة، وخاصة القطط الكبيرة.

في الجو، قد يكون الحباري الكوري فريسة للعديد من الطيور الجارحة مثل عقاب الخدارية والعقاب المقاتل.

يتغذى الحبارى الكوري على الحيوانات الصغيرة مثل السحالي والأفاعي، وقد يتغذى أحيانا على بيض وصغار الطيور الأخرى، وقد يتغذى أيضا على جيف الحيوانات.

يستمر موسم التكاثر عادة ما بين سبتمبر وفبراير، وقد يتزاوج الذكر خلال هذه الفترة مع أكثر من انثى، وكل عملية جماع قد تستمر لما يقرب من 5 الى 10 دقائق.

تضع الانثى بيضتين أو ثلاث، وهي تفعل ذلك على الأرض كما باقي الحباريات الأخرى، وستقوم برعاية بيضها لنحو 25 يوما حتى يفقس.

في الأسر، يمكن أن يعيش الحبارى الكوري لمدة 28 عاما.