اسم جميع أنواع الخنزير الهندي (مع الصور)

اسم جميع أنواع الخنزير الهندي (مع الصور)

الخنزير الهندي أو الخنزير الأيلي أو خنزير بابيروسة (Babyrousa)، كلما أسماء تشير الى جنس واحد من الخنزيريات يضم أربعة أنواع حية من الخنازير، وعلى عكس ما قد يوحي به الاسم، فأنواع هذا الجنس لا تعيش في الهند.

بابيروسة شمال سولاويسي

نوع كبير من الخنازير يعيش على جزيرة سولاويسي الاندونيسية وبعض الجزر الصغيرة القريبة، وهو يصنف من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة كـ “نوع مهدد بخطر انقراض أدنى”.

يتراوح طول هذا النوع من حوالي 85 إلى 110 سنتيمترًا، ووزنه من 60 الى 100 كيلوغرامًا، والذكر بشكل عام أكبر حجمًا من الانثى بـ 30 الى 40 في المائة.

يبلغ متوسط ارتفاع الخنزير البالغ عن الأرض 60 سنتيمترًا، وطول ذيله يتراوح من 20 الى 30 سنتيمترًا.

بيبيروسة بورو

نوع من خنازير بابيروسة يعيش على جزيرة بورو الاندونيسية وبعض الجزر المجاورة مثل جزيرة تاليابو ومانغول، وهو يُفضل السكن في الغابات الرطبة بالقرب من الأنهار والبحيرات.

يتراوح طول هذا الخنزير ما بين 85 و110 سنتيمترًا، وطوله ذيله ما بين 20 و32 سنتيمترًا، وارتفاعه ما بين 65 و80 سنتيمترًا، وهو تقريبا نفس حجم باقي الأنواع.

ينشط بيبيروسة بورو نهارا خلال ساعات الصباح الأولى، وهو حيوان سريع ورشيق على الأرض وعلى المياه، وحتى انه قادر على السباحة من جزيرة لأخرى.

بابيروسة توجيان

بابيروسة توجيان يعد أكبر أنواع جنسه، وهو يعيش كما يوحي اسمه على جزر توجيان الاندونيسية، وحتى وقت قريب، كان يصنف كنوع فرعي من بابيروسة شمال سولاويسي.

تذكر جميع المصادر ان هذا النوع هو الأكبر، لكنها لا تذكر قياساته، وحتى التي تفعل، تذكر قياسات مشابهة للأنواع الأخرى.

بعض المصادر تشير إلى أن طول هذا النوع يتراوح من 87 الى 106 سنتيمترًا، وطول ذيله من 27 الى 32 سنتيمترًا، ووزن الذكر لا يقل عادة عن 100 كيلوغرامًا.

اسم جميع أنواع الخنزير الهندي

#الأنواع
1بيبيروسة بورو
بيبيروسة بورو 
2بيبيروسة بولاباتوينسيس
 
3بابيروسة شمال سولاويسي
بابيروسة شمال سولاويسي 
4بابيروسة توجيان
بابيروسة توجيان 

مقالات ذات صلة

اسم جميع أنواع فأر الأرض

أكبر 10 سلالات خنازير في العالم

اسم جميع أنواع فأر الأرض