اسم جميع أنواع الخنزير (مع الصور)

اسم جميع أنواع الخنزير (مع الصور)

الخنزير (Sus) هو جنس من الخنزيريات يحتوي على ثمانية أنواع حية، والعدد يصبح تسعة إذا اعتبرنا الخنزير المستأنس (الخنزير الأليف) نوعا منفصلا عن الخنزير البري.

بعض العلماء يعبرون الخنزير المستأنس نوعًا فرعيًا من الخنزير البري، بينما البعض الآخر يصنفه كنوع مميز ومنفصل من جنس الخنزير، والمسألة لا تزال محل خلاف.

الخنزير البري

الخنزير البري هو أكثر أنواع الخنزير شيوعًا في العالم، وهو يعيش تقريبًا في جميع أنحاء النصف الشمالي من الكرة، بما في ذلك غالبية الدول العربية في شمال افريقيا وغرب اسيا.

ينقسم هذا الخنزير الى 16 نوعًا فرعيًا، وكما ذكرنا انفا، فالبعض يعتبر الخنازير المستأنسة أحد هذه الأنواع، وإن أخذنا بهذا الرأي، يصبح عدد أنواع الخنزير البري الفرعية 17 نوعًا.

من بين هذه الأنواع، هناك نوعان يعيشان في عالمنا العربي، وهما خنزير شمال افريقيا وخنزير الأناضول، الأول يعيش في شمال أفريقيا والثاني في بلاد المشرق.

خنزير فيسايان الثؤلولي

نوع نادر من الخنازير يعيش حصرًا على جزر فيسايان الفلبينية، وهو يصنف كـ “نوع مهدد بخطر انقراض أقصى” من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

هذا النوع مهدد بفقدان الموائل والصيد الجائر، وقد انقرض بالفعل من عدة جزر كان يستوطنها، وغالبيتها اليوم تعيش فقط على جزيرة نيجروس وباناي.

ينقسم خنزير فيسايان الثؤلولي إلى نوعين فرعيين، احدهما يُعتقد انه انقرض، وهو خنزير سيبو الثؤلولي (Sus cebifrons cebifrons)، النوع الاخر هو الخنزير الأسود الثؤلولي (Sus cebifrons negrinus).

خنزير جاوة الثؤلولي

خنزير مستوطن في جزيرة جاوة الاندونيسية وبعض الجزر القريبة، وهو أيضا نوع مهدد بخطر الانقراض وقد انقرض بالفعل من بعض الجزر.

يتراوح وزن خنزير جاوة الثؤلولي من 44 الى 108 كيلوغرامًا، وطوله من 90 الى 190 سنتيمترًا، والذكر عادة بضعف حجم الانثى.

يُعتقد أن هذا الخنزير تتكاثر في الفترة بين سبتمبر إلى ديسمبر، وحمل الانثى يستمر لأربع أشهر، وتلد ثلاثة إلى تسعة خنانيص في كل مرة.

اسم جميع أنواع الخنزير

#الأنواع
1خنزير بالاوان الملتحي
 
2خنزير بورنيو الملتحي
 
3خنزير فيسايان الثؤلولي
 
4خنزير سيليبس الثؤلولي
 
5خنزير أوليفر الثؤلولي
 
6خنزير الفلبين الثؤلولي
 
7خنزير جاوة الثؤلولي
 
8الخنزير البري
 
9الخنزير المستأنس