ما هو أكبر طائر يعيش في أمريكا الشمالية؟

ما هو أكبر طائر يعيش في أمريكا الشمالية؟

يقدر عدد أنواع طيور قارة أمريكا الشمالية بنحو 2059 نوعًا، وهذا يمثل حوالي 20 في المائة من إجمالي عدد أنواع الطيور في العالم.

توفر الولايات المتحدة لوحدها موطنا لـ 860 نوعًا، أما كندا، والتي تفوق مساحتها مساحة الأولى بـ 612 ألف كم مربع، فلا يعيش فيها سوى 518 نوعًا.

تفتقر دول أمريكا الشمالية للطيور الكبيرة عند مقارنتها بإفريقيا وآسيا وحتى أوقيانوسيا، لكنها من جهة أخرى توفر موطنا لاحد اكبر الطيور الطائرة في العالم.

ما هو أكبر طائر يعيش في أمريكا الشمالية؟

أكبر طائر يعيش في القارة الأمريكية الشمالية هو التم البواق الذي يمكن أن يصل طوله الى 180 سنتيمترًا، ووزنه الى 18 كيلوغرامًا.

يعد التم البواق رابع أثقل الطيور الطائرة في العالم، ويعد أكبر طائر مائي على وجه الأرض، وجناحيه يعدان سابع أطول الأجنحة في عالم الطيور.

يتراوح متوسط وزن هذا الطائر ما بين 7 و13 كيلوغرامًا، ومتوسط طوله ما بين 138 و165 سنتيمترًا، وقد ينمو في كثير من الأحيان الى ما يفوق هذه القياسات بكثير.

جناحي الطائر يتراوح طولهما من 185 الى 250 سنتيمترًا.

أكبر تم بواق معروفة تم التأكد من قياساته بلغ طوله 183 سنتيمترًا، وطوله جناحيه 3.1 مترًا، ووزنه 17.2 كيلوغرامًا.

لمحة عن التم البواق

التم البواق هو طائر مائي ينتمي الى جنس “التم” أو “Swan” من فُصيلة “الإوزاوات” أو “Anserinae”، وجنسه هو نفس جنس التم الأخرس (أكبر طائر يعيش في أوروبا).

يسكن هذا الطائر في البرك والبحيرات والأنهار بطيئة الحركة وغيرها من المسطحات المائية في شمال غرب ووسط أمريكا الشمالية في الولايات المتحدة وكندا.

يتزاوج التم البواق مع نفس الشريك مدى الحياة، وعادة ما يبدأ الزوجان في بناء أعشاشها في أواخر شهر أبريل، وهذه العملية قد تستغرق ما بين 11 الى 35 يومًا.

تضع الانثى من أربع الى ست بيضات كل مرة يبلغ عرضها 73 ملم وطولها 113 ملم ووزنها 320 غرامًا، وهي مرتين أكبر من بيضة الدجاجة، وهذا حجم كبير بالنسبة للطيور الطائرة.