أجمل 10 طيور تعيش في السعودية (مع الصور)

أجمل 10 طيور تعيش في السعودية (مع الصور)

أجمل 10 طيور تعيش في السعودية : فيما يلي نتعرف على أجمل أنواع الطيور التي تعيش في أراضي المملكة العربية السعودية مع الصور.

الهدهد

طائر غني عن التعريف يمكن العثور عليه في جميع قارات العالم القديم في معظم بلداننا العربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

ينقسم طائر الهدهد الى ثلاثة أنواع فرعية، أكثرها شيوعًا في العالم العربي هو الهدهد الأوراسي، الأنواع الأخرى هي الهدهد الأوراسي والهدهد المدغشقري.

يقضي الهدهد الأوراسي معظم يومه على الأرض بحثًا عن اليرقات والحشرات والزواحف والضفادع الصغيرة في مجموعة واسعة من النظم البيئية.

قنبرة الماء المتورد

طائر صغير ينتمي الى جنس قنبرة الماء (Turnstone) يمكن العثور عليه في جميع أنحاء العالم بالقرب من السواحل، وهو كثير الهجرة ويتكاثر بشكل رئيسي في الأجزاء الشمالية من أوراسيا وأمريكا الشمالية.

يتميز هذا الطائر بجسم صغير ممتلئ ويتراوح طوله من 22 الى 24 سنتيمترًا، وطول جناحيه من 50 الى 57 سنتيمترًا، ووزنه من 85 الى 150 كيلوغرام.

لدى الطائر نظام غذائي متنوع يشمل الأسماك والحشرات والجيف وبيض الطيور الأخرى مثل طيور النورس والبط، وفي بعض الحالات النادرة، قد يتغذى على بيض بني جنسه.

الصفير الذهبي

طائر صغير ينتمي الى رتبة الجواثم يعيش في أوروبا وشمال غرب افريقيا وغرب اسيا في بعض البلدان العربية مثل المغرب والسعودية والجزائر وسوريا ولبنان.

يسكن هذا النوع الغابات المفتوحة والمزارع والبساتين والحدائق الكبيرة، وهو يتغذى على الحشرات والفواكه.

يتميز ذكر الصفير الذهبي بريش ملون بالأصفر والأسود يستخدمه في جذب الإناث خلال مواسم التكاثر، أما الانثى، فلديها ريش اخضر زيتي فاتح مع بطن أبيض مرقط.

أجمل 10 طيور تعيش في السعودية

#الأنواع
1الهدهد
اجمل 10 طيور في العالم 
2قنبرة الماء المتورد
قنبرة الماء المتورد 
3الصفير الذهبي
صفير ذهبي 
4خاطف الذباب الأفريقي الفردوسي
خاطف الذباب الأفريقي الفردوسي 
5أبو مجرفة شمالي
أبو مجرفة شمالي 
6صياد السمك الأخضر
صياد السمك الأخضر 
7الأحمق البني
أحمق بني 
8السنونو أبيض الحلق
السنونو أبيض الحلق 
9الشهرمان المألوف
شهرمان مألوف 
10الهامة
الهامة 

مقالات ذات صلة

أجمل 10 طيور خضراء في العالم

ما هي الحيوانات التي تعيش في السعودية

أخطر 10 حيوانات تعيش في السعودية