أجمل 10 طيور سوداء في العالم (مع الصور)

أجمل 10 طيور سوداء في العالم (مع الصور)

تستمد الطيور لون ريشها من صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الريش عند جميع الطيور الاخرى، وما يميز الأنواع السوداء هو امتلاك كميات عالية من هذه الصبغة، مثل الغربان على سبيل المثال.

بعض الأنواع لديها ريش أسود قزحي تستخدم في جذب الاناث خلال مواسم التزاوج، كما تفعل أنواع فصيلة طيور الجنة (Paradisaeidae).

الغربان وطيور الجنة وليست الطيور الوحيدة التي تمتلك ريشًا أسودًا، فهناك الكثير جدا من الأنواع الأخرى، وبعضها تعتبر من أجمل أنواع الطيور على وجه الأرض.

شحرور البريور

طائر متوسط الحجم يعيش في أمريكا الشمالية في الولايات المتحدة والمكسيك سمي على اسم عالم الطيور الأمريكي توماس مايو بروير.

تتميز ذكور شحرور البريور برشيها الأسود ورأسها وعنقها الارجواني وقزحي اللون وعيونها الصفراء اللامعة وسيقانها السوداوين، أما الأنثى، فلديها ريش رمادي بني وعيون بنية غامقة.

تتغذى هذه الطيور بشكل رئيسي على الحشرات والبذور، وتقوم في بعض الأحيان بصيد الحشرات الطائرة أثناء تحليقها، وقد تفعل ذلك منفردة او في مجموعات صغيرة.

الحميراء الأمريكية

طائر صغير يتراوح طوله الإجمالي من 11 الى 14 سنتيمترًا، وطول جناحيه من 16 الى 23 سنتيمترًا، أما وزنه، فيتراوح من 7 الى 8.6 غرامًا.

تتميز هذه الطيور بريش أسود لامع مع بقع صفراء أو حمراء برتقالية كبيرة على أجنحتها وذيلها وصدرها.

تعيش الحميراء الأمريكية في أمريكا الشمالية وبعض الأجزاء من أمريكا الجنوبية في الغابات المفتوحة بالقرب من مصادر المياه مثل البحيرات والانهار.

تعشش هذه الطيور في الأجزاء السفلية من الادغال، وعادة ما تصع من 2 الى 5 بيضات في عش جميل يشبه الكوب في شكله.

الشحرور أحمر الجناح

نوع من الطيور ينتمي الى فصيلة الصفراويات يعيش في جميع انحاء أمريكا الشمالية في كندا والولايات المتحدة والمكسيك وبعض الأجزاء من أمريكا الوسطى.

الشحرور أحمر الجناح هو ثنائي الشكل جنسيًا، فالذكور تمتلك ريشًا أسودًا مع بعق حمراء وشريط أصفر على الكتف، أما الاناث، فلونهن بني غامق يفتقرن الى أي بقع أو أشرطة على جسمهن.

أجمل 10 طيور سوداء في العالم

#الطيور
1شحرور بريور
 
2الحميراء الأمريكية
الحميراء الأمريكية 
3الشحرور أحمر الجناح
 
4طائر بلاكبيرد الصدئ
 
5السوادية المألوفة
 
6السوادية كبيرة الذيل
 
7شحرور البقر بني الرأس
 
8شحرور البقر البرونزي
 
9بلاكبيرد أصفر الرأس
 
10طائر الفاينوبيبلا