اسم جميع أنواع البسارسك (مع الصور)

اسم جميع أنواع البسارسك : البسارسك هو جنس صغير من الراتونيات تعيش انواعه في أمريكا الشمالية في الولايات المتحدة والمكسيك وأجزاء من أمريكا الوسطى.

انقرض نوعان من البسارسك ولم يبقى سوى اثنان، وكلاهما يعيشان في نطاق ضيق للغاية، ومع ذلك، فكلاهما يصنفانا كـ “أنواع غير مهددة” من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

أدناه نلقي نظرة سريعة على أنواع البسارسك (Bassariscus) الحية والمنقرضة.

أسيد الجبل

نوع ليلي صغير الحجم من الراتونيات يعيش في أمريكا الوسطى من جنوب المكسيك شمالا حتى غرب بنما جنوبًا، وهو يسكن الغابات الرطبة والجبلية والاستوائية دائمة الخضرة.

يتراوح طول أسيد الجبل من حوالي 38 الى 47 سنتيمترًا، ووزنه من 1 الى 1.5 كيلوغرامًا، وعادة الذكر والأنثى بنفس الطول والوزن.

يتألف نظام هذا النوع من الفواكه والحشرات والفقاريات الصغيرة كالقوارض والزواحف والبرمائيات، وكما غالبية الأنواع الأخرى، فهو حيوان شجري يعيش منفردًا وينشط بعد غروب الشمس.

لا يلتقي أسيد الجبل بعضو آخر سوى خلال موسم التزاوج، واللقاء بينهما يستمر عادة ليوم واحد فقط قبل أن يفترقا مرة أخرى، وفترة الحمل لدى الأنثى تستمر لشهرين، وتلد جروًا واحدًا في كل مرة.

القط حلقي الذيل

نوع يعيش في أمريكا الشمالية في المكسيك والولايات المتحدة شمال نطاق أسيد الجبل، وهو يعرف أيضا باسم “قط المناجم” و “قط الزباد”.

هذا الاسم الأخير يطلق على حيوان آخر ينتمي إلى الزباديات، وهو حيوان مختلفة تمامًا عن الراتونيات ولا يجب الخلط بينهما.

يتميز القط حلقي الذيل بذيل طويل رمادي اللون عليه حلقات سوداء يبلغ عددها إما 14 أو 16 خطًا، وهو يمثل تقريبا نفس طوله.

طول الحيوان البالغ يتراوح من 30 الى 42 سنتيمترًا دون طول ذيله الذي يتراوح من 31 الى 44 سنتيمترًا، أما وزنه، فيتراوح من 700 غرام الى 1.5 كيلوغرامًا.

يعيش هذا النوع منفردًا ولا تتفاعل مع القطط الحلقية الأخرى سوى خلال موسم التكاثر، والذي يحدث عادة في أوائل الربيع عندما يصبح الطعام أكثر وفرة.

فترة حمل الانثى تستمر لما بين 45 الى 50 يومًا.

اسم جميع أنواع البسارسك

#الأنواع
1القط حلقي الذيل
 
2أسيد الجبل
 
3قط اكيسى حلقي الذيل (منقرض)
4بسارسك سونويتنسيس (منقرض)

مقالات ذات صلة

اسم جميع أنواع كلب الراكون

ماذا تأكل طيور الحمام؟

هل الباندا الأحمر نوع من الدببة؟