اسم جميع أنواع القوطي (مع الصور)

اسم جميع أنواع القوطي (مع الصور)

القوطي (Nasua) هو جنس الراتونيات يضم نوعان حيان يعيشان في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى وأجزاء من أمريكا الشمالية في المكسيك والولايات المتحدة.

تصنف أنواع القوطي كـ “أنواع غير مهددة” من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وحسب نفس المنظمة، فأعدادها في البرية تتناقص.

القوطي أبيض الخطم

نوع من القوطي يعيش في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وأجزاء من أمريكا الجنوبية من جنوب الولايات المتحدة شمالًا حتى شمال غربي كولومبيا جنوبًا.

يبلغ متوسط طول القوطي أبيض الخطم 110 سنتيمترًا من الذيل الى الانف، ووزنه يتراوح عادة ما بين 4 الى 6 كيلوغرامات، وأحيانا قد يصل الى 9 كيلوغرامات.

يسكن هذا النوع المناطق المشجرة في الغابات الاستوائية وشبه الاستوائية على ارتفاعات تصل الى 3000 متر فوق مستوى سطح البحر.

على عكس معظم أنواع فصيلته، ينشط القوطي أبيض الخطم خلال النهار، وهو يتغذى على الفقاريات الصغيرة والجيف والحشرات والأفاعي والفواكه والبيض.

يعيش الذكر حياة منعزلة على عكس الأنثى التي تعيش في مجموعات تتألف من عدة إناث مع صغارهن، ولا يلتقى الذكر والانثى الا خلال موسم التزاوج.

القوطي الأمريكي الجنوبي

القوطي الأمريكي الجنوبي أو القطوي حلقي الذيل، هو نوع من القوطي يعيش في أمريكا الجنوبية في غالبية دول القارة، وخاصة في الأجزاء الشمالية.

تماما كما القوطي أبيض الخطم، فهذا النوع ينشط خلال النهار، ونظامه الغذائي لا يختلف كثيرا، فهو يتغذى على الفاكهة واللافقاريات وبيض الطيور وبعض الفقاريات الصغيرة.

تتواجد الانثى في مجموعات متوسطة العدد تتألف من 15 إلى 30 أنثى، أما الذكر فيعيش منفردًا، وليس له منطقة محددة يسيطر أو يدافع عنها، أي أن مناطق الذكور متداخلة.

تتزاوج الانثى مع عدة ذكور خلال موسم التزاوج، وفترة الحمل تمتد لما بين 74 الى 77 يومًا، وتلد ما بين 1 الى 7 جراء في كل مرة.

اسم جميع أنواع القوطي

#الأنواع
1القوطي أبيض الخطم
 
2القوطي الأمريكي الجنوبي
 

مقالات ذات صلة

جميع انواع طائر الأنف المخاطي

اسم جميع أنواع الغوفر

اسم جميع انواع الباريتليت