ما هو الطائر الذي يمتلك أطول جناحين؟

ما هو الطائر الذي يمتلك أطول جناحين؟

ما هو الطائر الذي يمتلك أطول جناحين؟ فيما يلي نتعرف على الطائر الذي يتمتع بأطول جناحين بين جميع أنواع الطيور الحية في العالم.

ما هو الطائر الذي يمتلك أطول جناحين؟

هناك طائران يتنافسان على هذا اللقب، وكلاهما يمتلك جناحين يمكن أن يصل طولهما الى 3.7 مترًا، الأول هو أبو سعن الأفريقي، والثاني هو القطرس الجوال.

القياسات المؤكدة تشير الى 3.7 مترًا لكلا الطائرين، لكن هناك الكثير من القياسات الأخرى غير المؤكد لم يتم التحقق منها تشير إلى قياسات أكبر من ذلك بكثير.

يدعي البعض أن أكبر قطرس جوال في العالم بلغ طول جناحيه 5.3 مترًا، ويدعي البعض الآخر أن اكبر أبو سعن افريقي في العالم بلغ طوله جناحيه 4.2 مترًا.

ماذا نعرف عن القطرس الجوال؟

هو طائر مائي ضخم ينتمي إلى جنس القطرس الكبير (Great albatross) يعيش في النصف الجنوبي من الكرة في المناطق القطبية في المحيط المتجمد الجنوبي.

يتراوح طول جانيه هذا الطائر عادة من 2.5 إلى 3.5 مترًا، وطول جسمه من 107 الى 135 سنتيمترًا، ووزنه من 5.9 الى 12.7 كيلوغراما.

جناحا الطائر يساعدانه كثيرًا على البقاء في الهواء لفترات طويلة دون أن يرفرف، ولهذا السبب فهو يقضي معظم وقته في الطيران، وقد يسافر أحيانا لمسافة تزيد عن 6 آلاف كيلومتر في اثنى عشر يوما.

ماذا نعرف عن أبو سعن الأفريقي؟

هو نوع من اللقلق يعيش في أفريقيا جنوب الصحراء يعتبر أكبر أنواع اللقلق في العالم من حيث الطول والارتفاع، والثاني من حيث الوزن بعد أبو سعن الكبير (11 كيلوغرامًا).

يعيش هذا الطائر في جميع الدول الإفريقية جنوب الصحراء، وهو زبال يتغذى على الجيف والفضلات البشرية والحيوانية، وقد يتغذى أيضا على بعض الحيوانات الصغيرة مثل الزواحف والطيور.

يتميز أبو سعن الأفريقي بحجمه الكبير، فارتفاعه قد يصل إلى 152 سنتيمترًا، ووزنه الى 9 كيلوغرامات، وطول جناحيه الى 3.7 مترًا.

يتزاوج هذا الطائر خلال مواسم الجفاف عندما يكون الطعام متاحا في البحيرات والبرك المائية حيث تنخفض مستويات المياه ويصبح صيد الأسماك أكثر سهولة.

مقالات ذات صلة

ما هو أكبر تمساح في التاريخ

ما هو الطائر البحري الليلي الوحيد في العالم؟

كل ما تريد معرفته عن طائر الكيوي