ما هي أجمل أنواع الطاووس؟

ما هي أجمل أنواع الطاووس؟

يُطلق اسم “الطاووس” على ثلاثة أنواع من الطيور تتبع جنسان هما الطاووس والطاووس الافريقي، وكلا الجنسين يتبعان فصيلة من الطيور تعرف باسم “البافونيني”.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن جميع هذه الأنواع الثلاثة.

الطاووس الهندي

طاووس موطنه الأصلي شبه القارة الهندية أُدخل الى العديد من البلدان خارج نطاقه الأصلي، وهو أكثر أنواع الطاووس انتشارا في العالم.

يتراوح طول ذكر الطاووس الهندي من المنقار الى الذيل من 100 الى 115 سنتيمترًا، ووزنه من 4 الى 6 كيلوغرامات، ويتراوح طول الانثى من 90 الى 100 سنتيمترًا، ووزنها من 2.7 إلى 4 كيلوغرامات.

يشتهر هذا الطائر كما باقي أنواع الطاووس بقدرته على نثر ريشه إلى الخلف على شكل مروحة نصف دائرية يمكن أن يصل ارتفاعها الى أربعة أمتار.

هذا الريش ينمو على ظهر الطائر وليس الذيل كما قد يبدوا من الوهلة الأولى.

قد تعاني بعض الطيور من طفرات لونية وتولد بيضاء بالكامل، لكنه أمر نادر للغاية في البرية بالرغم من أنه يحدث بشكل شائع في الأسر باعتماد عملية “الاصطفاء الاصطناعي”.

طاووس الكونغو

طاووس موطنه الأصلي افريقيا، وتحديدًا غابات الأراضي المنخفضة الكونغولية الوسطى في الكونغو الديمقراطية، وهو الطائر الوطني في هذه الأخيرة.

الطاووس الكونغولي هو أصغر أنواع الطاووس الثلاثة، فطول الذكر يتراوح فقط من 64 الى 70 سنتيمترًا، وطول الانثى من 60 الى 63 سنتيمترًا.

إضافة إلى أنه الأصغر، فهو أيضا الأقل شعبية بسبب قصر ريش ظهره مقارنة بالأنواع الآسيوية، وهو لا تنثر ريشه بنفس طريق الطاووس الهندي أو الأخضر.

ما هي أجمل أنواع الطاووس؟

#الأنواع
1الطاووس الأخضر
 
2الطاووس الهندي
 
3طاووس الكونغو