أجمل 10 حيوانات برتقالية في العالم (مع الصور)

أجمل 10 حيوانات برتقالية في العالم (مع الصور)

تعد الحيوانات برتقالية اللون بلا شك واحدة من أجمل أنواع المملكة، وهناك عدد لا بأس به من الأنواع التي تتمتع بهذا اللون النادر الى حد ما في المملكة، وفيما يلي نستعرض واياكم بعض الأمثلة عن الحيوانات البرتقالية.

1. ديك الصخور

طائر كبير ينتمي الى فصيلة القطنجية يعيش في شمال أمريكا الجنوبية في فنزويلا وكولومبيا والبرازيل وغيانا.

ينقسم هذا الطائر الى نوعين فرعيين، أحدهما يمتلك ريشًا برتقاليًا وأسودا (ديك صخور الانديز)، والأخر يمتلك ريش برتقالي يغطي كامل جسمه (ديك الصخور الغياني).

كلاهما يتميز بمظهر جذاب، وخاصة ديك صخور غيانا الذي يتمتع بتاج بارز نصف دائري فوق رأسه يكون أكثر إشراقا عند الذكور من الاناث.

2. سمكة المهرج

أسماك صغيرة تنتمي الى فصيلة القعيسيات تنقسم الى ثلاثة أنواع فرعية لدى كل منها لون مختلف عن الأخرى، لكن كلها تمتلك أشرطة عمودية وبقع بيضاء.

أشهر هذه الأنواع هي سمكة المهرج الشائعة التي تعيش في المياه شمالي أستراليا وجنوب شرق اسيا واليابان.

اشتهرت هذه السمكة بشكل كبير بعد عرض فيلم “البحث عن نيمو” وأصبحت منذ ذلك من أكثر أنواع أسماك الزينة شعبية في العالم بين مربي الأسماك.

3. الطمارين الأسدي المذهب

أجمل 10 حيوانات برتقالية في العالم

سعدان صغير نادر مهددة بخطر الانقراض يعيش في أقصى شمال غرب البرازيل، وهو ينتمي الى فصيلة تعرف باسم “بهيات الشعر” تضم حوالي 50 نوعًا.

لدى هذا السعدان شعر برتقالي طويل مميز حول وجهه يشبه قليل لبدة الأسد، ولهذا السبب سمي بـ “الأسدي”.

يعيش الطمارين الأسدي المذهب في مجموعات صغيرة تتألف من 2 الى 8 سعادين تتكون عادة من عدة اناث مع ذكر مهيمن، وقد تضم أحيانًا ذكرين الى ثلاثة ذكور.

4. الخفاش الملون

5. طائر أوريولز

أجمل 10 حيوانات برتقالية في العالم

6. السمكة الذهبية

أجمل 10 حيوانات برتقالية في العالم

7. السمندل البرتقالي

8. الثعلب الأحمر

الثعلب الأحمر

9. الببر

الببر البنغالي

10. إنسان الغاب السومطري

نوع نادر جدا من الرئيسيات ينتمي الى جنس انسان الغاب الذي يتألف من ثلاثة انواع، وهو يعيش فقط في شمال جزيرة سومطرة الإندونيسية، وتقدر اعداده في البرية بحوالي 14 الف فرد حسب احدى الدراسات.

يتميز انسان الغاب السومطري بشعر برتقالي يغطي جسمه البالغ طوله حوالي 1.7 متر، ومقارنة بباقي أواع جنسه، يتميز هذا النوع بشعر أطول وجسم أرق ووجه أطول، ووزنه يبلغ في المتوسط 90 كيلوغرامًا.

يتغذى النوع السومرطري على الفواكه والحشرات وبيض الطيور وبعض الفقاريات الصغيرة، وفي حالات نادرة قد يفترس حيوانات أكبر مثل اللوريسيات البطيئة، وهي حيوانات بحجم القطط المنزلية الصغيرة تقريبا.