أخطر 10 أفاعي تعيش في أمريكا الجنوبية (مع الصور)

أخطر 10 أفاعي تعيش في أمريكا الجنوبية (مع الصور)

تتوفر أمريكا الجنوبية على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الموائل مثل الغابات المطيرة والجبال والصحاري وغيرها، وتشير التقديرات الى أنها تستضيف ما بين 200 الى 500 نوع من الافاعي.

الغالبية العظمة من الأفاعي في القارة غير سامة وغير مؤذية للبشر، وهي بشكل عام أقل خطورة من افاعي أمريكا الشمالية، لكن ذلك لا يعني أن جميعها غير مؤذية، سواءً السامة منها أو غير السامة.

الافاعي غير السامة يمكن أن تكون مؤذية للبشر نظرا لحجمها الكبير، وأفضل مثال على ذلك هي أفاعي الاناكوندا التي لا تعيش سوى في امريكا الجنوبية، ونقصد بـ “الأناكوندا” خمسة أنواع مختلفة وليس نوعا واحدا فقط (الأناكوندا الخضراء).

فيما يلي نتعرف واياكم على أخطر عشرة أنواع أفاعي تعيش في دول أمريكا الجنوبية مع صورها.

1. الأفعى الجرسية الاستوائية

أفعى أمريكا الجنوبية الجرسية

أخطر افعى سامة تعيش في القارة الأمريكية الجنوبية هي الأفعى الجرسية الاستوائية، والمعروفة أيضا باسم “أفعى أمريكا الجنوبية الجرسية”.

تنقسم هذه الافعى الى سبع أنواع فرعية معروفة تعيش في معظم دول أمريكا الجنوبية في البرازيل والأرجنتين والاوروغواي والبيرو والباراغواي وغيانا.

يمكن ان أن يصل طول الأفعى الجرسية الاستوائية الى 1.5 مترً، وفي بعض الأحيان قد يصل طولها الى أكثر من 1.9 مترًا.

تنشط هذه الافعى عند الغسق وفي الساعات الأولى من الصباح، وهي بشكل عام غير عدوانية تجاه البشر، لكنها قد تهاجم بسهولة إذا شعرت بالخطر.

2. الأناكوندا الخضراء

الأناكوندا الخضراء

أفعى غير سامة تعيش في الأجزاء الشمالية من أمريكا الجنوبية في غابات الامازون المطيرة وما حولها، وتعتبر من أثقل وأطول الافاعي في العالم، وبالرغم من انها غير سامة، الا انها قادرة على قتل انسان بالغ بسهولة تامة.

تستخدم هذه الافعى عضتها القوية وجسمها الضخم للامساك بالفرائس والاطباق عليها، وهذا يشمل مجموعة متنوعة من الفرائس مثل الغزلان والكابيبارا.

هناك العديد من القصص عن أفاعي أناكوندا افترست البشر، لكن لا توجد هناك تقارير مؤكدة عن ذلك يمكن الاعتماد عليها.

3. ثعبان المرجان المائي

ثعبان المرجان المائي

4. الأفعى الأطلنطية

الأفعى الأطلنطية

5. أفعى بوثروبس أتروكس

أفعى بوثروبس أتروكس

6. أفعى بورثيديوم ناسوتوم

أفعى بورثيديوم ناسوتوم

7. أفعى الجفن

أفعى الجفن

8. أفعى أتروبويدس بيكادوي

أفعى أتروبويدس بيكادوي

9. أفعى موسورانا

أفعى موسورانا

10. الأصلة العاصرة

الأصلة العاصرة