أخطر 10 أفاعي تعيش في أوقيانوسيا (مع الصور)

أخطر 10 أفاعي تعيش في أوقيانوسيا (مع الصور)

تزدهر في منطقة أوقيانوسيا أعداد كبيرة من الأفاعي السامة البرية والبحرية، ونتحدث هنا عن بعض من أخطر الأنواع على الاطلاق من حيث قوة وشدة السم، وخاصة في أستراليا.

في هذه الأخيرة تعيش أخطر ثلاثة أنواع في العالم، وتعيش أيضا معظم الأنواع الأخرى، وعلى العكس من ذلك، تعتبر الدول المجاورة آمنة للغاية، وبل ولا تعيش فيها أي أنواع سامة في البرية، مثل نيوزيلندا.

ما هي اخطر أفعى تعيش في أوقيانوسيا؟

أخطر أفعى تعيش في منطقة أوقيانوسيا من حيث قوة السمية هي أفعى التايبان الداخلية التي تعتبر الأكثر سمية ليس في اوقيانوسيا فحسب، بل في العالم.

سميت هذه الافعى بالداخلية لأنها تعيش في المناطق الداخلية من أستراليا على عكس التايبان الساحلية التي تعيش بالقرب من المناطق الساحلية.

لدى أفعى التايبان الداخلية سم قوي بما فيه الكافية لقتل أكثر من 100 انسان بالغ بلدغة واحدة في غضون أقل من ساعة واحدة.

بالرغم من قوة هذا السم، الا ان الافعى تعيش في مواقع نائية وخجولة جدا بطبيعتها مقارنة بباقي الافاعي السامة الأخرى في المنطقة مثل التايبان الساحلية المعروفة بسلوكها العدواني تجاه البشر.

الافعى البنية الشرقية

أفعى شديدة السمية تعيش في شرق ووسط أستراليا وجنوب غرب جزيرة غينيا الجديدة في جميع الموائل تقريبا باستثناء الغابات الكثيفة.

تتمثل خطورة هذه الافعى في قوة سمها وانتشارها الواسع بالقرب من المستوطنات البشرية حيث عادة ما تبحث عن فرائس محتملة مثل الفئران.

تصنف هذه الافعى كثاني او ثالث أخطر أفعى في العالم من حيث قوة السمية، ومع أنها أقل سمية من التايبان الداخلية، إلا انها تسبب في وفيات أكثر من الأخيرة.

تشير بعض التقديرات الى أن الافعى البنية الشرقية مسؤولة عن 60 في المائة من جميع وفيات الافاعي في أستراليا، وهي نسبة كبيرة في دولة تعيش فيها بعض من أفتك الأنواع على وجه الأرض.

الاعراض الشائعة للدغة هذه الأفعى هي:

  • الغثيان
  • القيء
  • التعرق
  • الم البطن
  • الصداع

يمكن ان تتطور هذه الاعراض في عضون أقل من دقيقتين، والأشخاص الأكثر عرضة للوفاة هم الذين يعانون من أمراض القلب والاوعية الدموية.

أخطر 10 أفاعي تعيش في أوقيانوسيا

#الافاعي
1التايبان الداخلية
 التايبان الداخلية
2الافعى البنية الشرقية
 الثعبان البني الشرقي
3التايبان الساحلية
 التايبان الساحلية
4ثعبان بحر بلشر
 
5أفعى الموت
 أفعى الموت
6افعى النمر
 افعى النمر
7الافعى البنية الغربية
 الافعى البنية الغربية
8الأفعى النحاسية
 الأفعى النحاسية
9أفعى الملك البنية
 أفعى الملك البنية
10الافعى السوداء ذات البطن الأحمر
 الافعى السوداء ذات البطن الاحمر

مقالات ذات صلة

أخطر 10 أفاعي تعيش في أوروبا

أخطر 10 أفاعي تعيش في أمريكا الشمالية

اخطر 10 أفاعي تعيش في أمريكا الجنوبية