أخطر 10 أفاعي تعيش في الصين (مع الصور)

أخطر 10 أفاعي تعيش في الصين (مع الصور)

أخطر 10 أفاعي تعيش في الصين : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أخطر أنواع الافاعي التي تعيش في دولة الصين.

ما هي أخطر أفعى تعيش في الصين؟

اخطر افعى سامة تعيش في الأراضي الصينية هي بلا شك أفعى ملك الكوبرا التي تعتبر من بين أكثر الافاعي تسبب للوفيات بين البشر في العالم.

تعيش هذه الافعى في جنوب شرق اسيا وفي الأجزاء الجنوبية من الصين، وهي أطول أفعى سامة في العالم (يمكن ان يصل طولها لـ 4 أمتار).

تتمتع افاعي ملك الكوبرا بسم فتاك وسريع المفعول يمكن أن يسبب الوفاة في غضون 30 دقيقة في أسوأ الحالات.

بشكل عام، لا تعتبر الافعى عدوانية تجاه البشر، ومثل جميع الافاعي الأخرى، فهي تهاجم فقط عندما تشعر بالخطر.

ترفع كوبرا الملك رأسها كما باقي أنواع الكوبرا وتسطح عنقها وتصدر صوت صفير عال يحذر الاخرين من الاقتراب، ومعظم ضحاياه هم مروضو الأفاعي.

الكوبرا الصينية

كوبرا تعيش في جنوب شرق الصين وتايوان تعتبر من بين أكثر أنواع الافاعي السامة انتشارا هناك، وهي من أكثر الأنواع تسببا للوفيات في تلك المنطقة.

يتراوح طول هذه الافعى من 1.2 الى 1.5 مترًا، وفي بعض الأحيان النادرة يمكن أن يصل طولها لأكثر من مترين، ولونها أسود قزحي تغطيه خطوط مزدوجة صفراء حول العنق.

تعد الكوبرا الصينية بشكل عام أفعى عدوانية تهاجم بسرعة اذا لزم الامر، وعادة الأصغر سنًا تميل لان تكون أكثر عدوانية لأنها أكثر توترًا.

تنتهي 15 في المائة من لدغات هذه الافعى بالوفاة، وهي أعلى من معدل الوفيات لدى العديد من أنواع الكوبرا، بما في ذلك الكوبرا الهندية.

الأصلة البورمية

أفعى ضخمة غير سامة مستوطنة في جنوب شرق آسيا، وتتواجد في الأجزاء الجنوبية من الصين، وهي بشكل عام أفعى مسالمة وهادئة تميل الى تجنب البشر ولا تهاجم إلا دفاعا عن نفسها.

تسكن الأفعى الأراضي العشبية والمستنقعات والغابات ووديان الأنهار، ولها قدرة مميزة على تسلق الأشجار والبقاء في المياه لمدة تصل الى 30 دقيقة، وعادة ما تميل الصغار الى البقاء على الأشجار، بينما تميل الكبيرة منها الى البقاء والصيد على الأرض.

يمكن أن يصل طول الأفعى الى 5.79 مترًا، ووزنها الى 182 كيلوغرامًا، وعلى الرغم من هذا الجحم الكبير، إلا أن الكثيرين يحتفظون بها كحيوانات أليفة داخل منازلهم، وسعرها مقبول للغاية ويتراوح فقط من 50 الى 200 دولار أمريكي.

أخطر 10 أفاعي تعيش في الصين

#الافاعي
1كوبرا الملك
 كوبرا الملك
2الكوبرا الصينية
 الكوبرا الصينية
3حنفش راسيلي
 حنفش راسيلي
4الكوبرا الهندية الباصقة
 الكوبرا الهندية الباصقة
5حنفش سيامي
 حنفش سيامي
6الأفعى الشائعة
 الأفعى الشائعة
7غضوب متعدد الخطوط
 غضوب متعدد الخطوط
8أفعى ماموشي
 أفعى ماموشي
9أصلة رملية صحراوية (غير سامة)
 أصلة رملية صحراوية
10الأصلة البورمية (غير سامة)
 الأصلة البورمية

مقالات ذات صلة

أخطر 10 افاعي تعيش في روسيا

اخطر 10 أفاعي تعيش في أستراليا

أخطر 10 انواع افاعي تعيش في لبنان