أخطر 10 أنواع افاعي تعيش في البحرين (مع الصور)

أخطر 10 أنواع افاعي تعيش في البحرين (مع الصور)

تستضيف مملكة البحرين عددا متواضعا من الافاعي السامة والخطيرة، الغالبية العظمى منها تعيش في مياه البحرين الساحلية، والحديث هنا عن ثعابين البحر، مثل ثعبان البحر أصفر البطن.

معظم الافاعي التي تتجول في أراضي البحرين غير سامة، وأكثرها شيوعا هي أفعى الجرذان، وهي افعي غير سامة تتغذى على القوارض الصغيرة ولا تمثل أي تهديد للبشر.

أخطر ثعبان يعيش في البحرين

أخطر ثعبان يعيش في مملكة البحرين هو غيدقة الخليج العربي، وهو زاحف يتبع جنس الغيدقة من فصيلة العرابيد يمكن أن يصل طوله الى 110 سنتيمترًا.

يعد غيدقة الخليج العربي، والمعروف أيضا بـ “حنش الخليج العربي”، من أكثر أنواع ثعابين البحر انتشارا في مياه الخليج العربي، وهو تييش تقريبا في المياه الساحلية لجميع دول الخليج، بما في ذلك البحرين.

لا يعرف سوى القليل عن غيدقة الخليج العربي، لكن من المعروف أنه سام للغاية ويمكن أن تؤدي لدغته الى الموت، ومن المعروف أيضا انه تتغذي بشكل رئيسي على الأسماك.

ثعبان البحر أصفر البطن

نوع سام أخر من ثعابين البحر يعيش في جميع محيطات العالم الاستوائية يعتبر من أكثر أنواع ثعابين البحر انتشارا.

ثعبان البحر اصفر البطن هو النوع الوحيد الذي يعيش في مياه المحيط الأطلسي، وهو الثعبان الوحيد أيضا الذي يعيش عند سواحل نيوزيلندا.

كما يوحي اسمه، يمتلك هذا الثعبان بطنًا أصفر اللون وظهرًا بنيًا، وهو ما يجعله مميزا للغاية عن باقي أنواع ثعابين البحر ومن السهل تمييزه.

سم هذا النوع قوي للغاية مثله مثل ثعابين البحر الأخرى، وهو يحتوي على العديد من السموم العصبية المختلفة التي يمكن أن تكون قاتلة في أسوأ الحالات.

أخطر 10 أنواع افاعي تعيش في البحرين

#الافاعي
1حنش الخليج العربي
 حنش الخليج العربي
2ثعبان البحر أصفر البطن
 أفعى البحر صفراء البطن
3غيدقة منمقة
 الغيدقة المنمقة
4المنهدرة المتشقق
 المنهدرة المتشققة
5ثعبان البحر القصير
 ثعبان البحر القصير
6الغيدقة زرقاء الخطوط
 غيدقة زرقاء الخطوط
7ثعبان البحر شائك البطن
 ثعبان البحر شائك البطن
8غيدقة حلزونية
 غيدقة حلزونية
9ثعبان البحر النحيف
 ثعبان البحر النحيف
10ثعبان أبو السيور
 ثعبان أبو السيور