اسم جميع سلالات الدوبرمان (مع الصور)

اسم جميع سلالات الدوبرمان (مع الصور)

تحظى كلاب الدوبرمان بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم بسبب قوتها وذكائها ووفائها لمالكيها، وهي من أفضل سلالات كلاب الحراسة في العالم، وتحديدا السلالة الأوروبية.

تم تطوير كلاب الدوبرمان في القرن التاسع عشر بألمانيا، والرجل الذي بدأ هذه العملية هو كارل فريدريش لويس دوبيرمان الذي سميت السلالة على اسمه.

كان الغرض من تطوير هذه السلالة انتاج كلاب حراسة رشيقة وقوية، ولهذا السبب نجد أن هذه الكلاب لديها ميل غريزي للحراسة والدفاع عن المملكات التي تحميها.

هناك اليوم سلالتان معترف بهما اليوم من الدوبرمان: الدوبرمان الأوروبي والدوبرمان الأمريكي، وكلاهما يتمتع ببعض الخصائص الفريدة ومن السهل الى حد ما التمييز بينهما.

الدوبرمان الأوروبي أكبر حجمًا من الدوبرمان الأمريكي، كما أنه يتمتع بجسم عضلي ممتلئ مقارنة بالامريكي صاحب الجسم النحيف والرياضي.

كلا الكلبان يمتلكان ذيلًا قصيرًا ولهما نفس الوقفة، لكن وسبب حجمه الأكبر، يمتلك الأوروبي أعضاء أعرض وأكبر قليلا من الأمريكي، بما في ذلك الذيل والارجل.

عنق الدوبرمان الأوروبي أيضا أعرض بكثير من عنق الأمريكي.

تتمتع السلالة الأوروبية بشخصية قوية وعنيدة وينصح بها بشدة ككلاب حراسة، أما السلالة الأمريكية، فهي سلالة عائلية.

البعض يعتبر الدوبرمان الأمريكي كلبًا خجولًا ويمكن أن يخاف بسرعة على عكس الأوروبي، ولهذا السبب لا ينصح بها للحراسة.

لا يحتاج الدوبرمان الأمريكي للكثير من التدريب على عكس الدوبرمان الأوروبي الذي يحتاج الى تدريب جيد في سن مبكرة واهتمام أكثر.

تولد غالبية كلاب الدوبرمان الأمريكية والأوروبية باللونين الأسود والبني الغامق، وقد تولد أحيانا بألوان أخرى، واختلاف الألوان لا يعني اختلاف السلالة.

يمكن لكلا السلالتين أن تكون بألوان مثل:

  • بني داكن يغطي كل الجسم
  • بني فاتح
  • أزرق داكن
  • أبيض
  • أسود يغطي كل الجسم

اسم سلالات الدوبرمان

#السلالات
1الدوبرمان الأوروبي
 
2الدوبرمان الأمريكي