كم تبلغ سرعة التماسيح؟

كم تبلغ سرعة التماسيح؟

 بالرغم من حجمها الكبير، الا ان التماسيح حيوانات رشيقة وسريعة للغاية بالنسبة لحجمها، لكن الى مدى يمكن ان تصل هذه السرعة؟ وهل هي أسرع من البشر؟

تتراوح سرعة التماسيح الكبيرة من 24 الى 35 كيلومترًا في الساعة، بينما تتراوح سرعة الانسان في المتوسط من 16 الى 24 كيلومترا في الساعة.

على الرغم من هذا التفوق الكبير للتماسيح في السرعة، الا انها غير قادرة على الركض بنفس السرعة سوى لمسافات قصيرة للغاية.

السرعة تختلف بشكل كبير من نوع لأخر، فعلى سبيل المثال، تتراوح سرعة تماسيح النيل من 30 الى 35 كيلومترًا في الساعة، بينما تتراوح سرعة تماسيح المياه المالحة من 24 الى 29 كيلومترًا في الساعة.

تماسيح النيل هي أسرع أنواع التماسيح في العالم، وهي أيضا من أكثر الأنواع تسببا للوفيات بين البشر، ومع ان معظم هجماتها على البشر تكون في المياه، الا انها قد تهاجم على اليابسة أيضا.

لا تعتمد التماسيح على سرعتها في صيد الفرائس، بل على عنصر المفاجئة، وغالبية صيدها يكون في المياه أو على حافة الأنهار.

لن تقوم التماسيح بمطاردة الانسان في الغابات عندما تشعر بالتهديد سوى لمسافات قصيرة حتى يهرب الشخص بعيدًا عن عشها أو منطقتها.

التماسيح عندما ترغب في مهاجمة ضحيتها لن تقوم بالركض باتجاهها لأنها تدرك انها استراتيجية غير ناجحة، وبدلا من ذلك، ستختار الاختباء والانتظار.

على هذا الأساس، فمن المهم جدا توخي الحذر عند الاقتراب من مناطق التماسيح، وخاصة التماسيح الكبيرة مثل تماسيح المياه المالحة وتماسيح النيل.