كم شخصا تقتلهم كلاب الروت وايلر كل سنة؟

كم شخصا تقتلهم كلاب الروت وايلر كل سنة؟

الروت وايلر هي سلالة كلاب قديمة تتمتع بشعبية كبيرة بين مربي الكلاب بسبب قوتها وحجمها الكبير، وكذلك مظهرها الجذاب، لا سيما مقطوعة الذيل.

هذه الكلاب قوية بما يكفي لقتل إنسان بالغ، ومع أنها أقل خطورة من كلاب البيت البول، إلا أنها لا تزال تصنف من بين أخطر السلالات في العالم وأكثرها تسببا للوفيات.

تماما كما كل السلالات الأخرى، لا تتوفر هناك بيانات أو احصائيات رسمية ودقيقة يمكن الاعتماد عليها حول أعداد وفيات الروت وايلر.

ما لدينا هي مجرد تقديرات من مصادر مختلفة، وتشير غالبيتها الى ما بين 50 الى 60 حالة وفاة كحد أقصى، ممّا يجعلها ثاني أكثر السلالات تسببا للوفيات بين البشر في العالم.

كلاب الروت وايلر ليست عدوانية بطبيعتها على عكس البيت بول، ومع ذلك، قد تصبح عدوانية للغاية أمام الغرباء أو عندما تدرك أن مالكها في ورطة.

في الولايات المتحدة، وحسب دراسة حديثة، تسببت كلاب الروت وايلر والبيت بول في 76 في المائة من الهجمات القاتلة خلال الفترة بين 2005 و2018.

حسب نفس الدراسة، فالكلاب قتلت 521 أمريكيًا خلال هذه الفترة، وكانت كلاب الروت وايلر مسؤولة عن 51 منها، تقريبا 3.92 حالة وفاة في السنة.

في سنة 2019، كانت سلالة الروت وايلر مسؤولة عن 4 هجمات قاتلة في الولايات المتحدة، في حين أن كلاب البيت بول كانت مسؤولة عن 33 هجمة.

من المعروف أن كلاب الروت وايلر غير عدائية تجاه مالكيها بشكل عام، لكن هناك حالات لكلاب هاجمت وقتلت أصحابها، ونذكر منها على سبيل المثال حادثة وقعت في جنوب فرنسا.

في سنة 2021، عثرت الشرطة على جثة ساندرا فينسينتي، وهي نائبة عمدة إحدى مقاطعات جنوب فرنسا، ميتة في فناء منزلها بعدما تعرضت لهجوم مُريع من كلبيها من سلالة الروت وايلر.