أكثر الكلاب تسببا للوفيات بين البشر (مع الصور)

أكثر الكلاب تسببا للوفيات بين البشر (مع الصور)

لا يخفى على أحد أن الكلاب، بجميع سلالاتها، تتسبب في وفيات بشرية أكثر ممّا تفعل جميع الحيوانات الأخرى، باستثناء الأفاعي والبعوض، ومع ذلك، فغالبية هذه الوفيات تحدث نتيجة لداء الكلب.

تتسبب الكلاب بشكل مباشر في حوالي 500 وفاة سنويًا، أي الوفيات التي تحدث نتيجة لهجمات قاتلة وليس بسبب عضة ملوثة تحمل فيروسات تهاجم الجهاز العصبي.

أكثر الكلاب تسببا للوفيات بين البشر بشكل مباشر هي كلاب البيت بول، لكن من غير المعروف بالتحديد كم عدد ضحايا هذه الكلاب بدقة.

تشير معظم التقديرات الى عدد ضحايا يتراوح ما بين 50 الى 150 شخصًا في جميع أنحاء العالم، وقد يكون العدد الدقيق أكثر أو أقل من ذلك بقليل.

في الولايات المتحدة، وحيث يمكن الحصول على تقديرات أفضل، تقتل كلاب البيت بول حوالي 17 شخصًا كل سنة، وهذا يفوق ما تقتله كل السلالات الأخرى مجتمعة خلال نفس الفترة.

يجدر بالذكر أن البيت بول ليس سلالة واحدة فقط، بل عبارة عن عدة سلالات، وقد شرحنا ذلك في مقالة سابقة.

الروت وايلر

تعتبر كلاب الروت وايلر ثاني أخطر سلالات الكلاب في العالم، وتشير معظم التقديرات الى أنها تتسبب في ما يقرب من 50 الى 60 وفية كل عام.

في الولايات المتحدة، تسببت كلاب الروت وايلر في وفاة 45 شخصًا خلال الفترة بين 2005 و2017، تقريبا 3.75 حالة وفاة في السنة، وهي أقل بكثير من أرقام البيت بول.

كلاب الروت وايلر أقل عدوانية من البيت بول، وغالبا ما تهاجم الغرباء وليس مالكيها، وتهاجم في معظم الأحيان عندما تشعر أنها بحاجة لذلك.

نظرا لسلوكها العدائي مع الغرباء تحديدًا، تصنف هذه السلالات من بين أفضل الكلاب للحراسة.

أكثر الكلاب تسببا للوفيات بين البشر

#الكلابالوفيات
1البيت بول50 – 150
 
2الروت وايلر50 – 60
 
3الكلب الذئب19
الكلب الذئب 
4الهاسكي17
الهاسكي 
5الراعي الألماني9
الراعي الألماني 
6بول ماستيف8
بول ماستيف 
7تشاو تشو7
تشاو تشو 
8اكيتا1
اكيتا