أقوى 10 كلاب في العالم (مع الصور)

أقوى 10 كلاب في العالم (مع الصور)

فيما يلي نتعرف على بعض من أقوى سلالات الكلاب في العالم حسب حجمها وقوتها البدنية، وأيضا قوة عضتها وقدرتها على السحب والجر.

10. الهسكي السيبيري

الهسكي السيبيري

كلاب قوية ورشيقة نشأت في منطقة سيبيريا الروسية حيث استخدمت بشكل رئيسي لجر الزلاجات، وهي قادرة على جر جسم يزن 40 كيلوغرامًا لمسافات طويلة للغاية، وجر أجسام أثقل بكثير لمسافات أقصر.

يمكن للهاسكي السيبيري قطع مسافة 200 كيلومتر في اليوم الواحد، ويمكنه تحمل درجة حرارة تصل الى 51 درجة مئوية تحت الصفر، والركض بسرعة تبلغ 45 كيلومترًا في الساعة.

عضة الهاسكي قوية الى حد ما، وهي تقريبا بنفس قوة عضة كلاب البيت بول، لكنه أقل عدوانية، ونادرًا ما تهاجم البشر.

9. سانت برنارد

سانت برنارد

كلاب كبيرة جدا نشأت في جبال الألب الغربية في إيطاليا وسويسرا استخدمت طوال التاريخ في عمليات البحث والإنقاذ، وخاصة في البيئات الجبلية للعثور على ضحايا الانهيارات الجليدية.

في أوائل القرن الماضي، نجح كلب من هذه السلالة يُدعى “باري” في انقاذ حياة مائة شخص، وله اليوم نصب تذكاري، وجسمه محفوظ في متحف بمدينة برن السويسرية.

وزن الكلب البالغ يتراوح من 65 الى 82 كيلوغرامًا، وطوله من 54 الى 82 سنتيمترًا، بينما تبلغ قوة عضته 240 رطلًا لكل بوصة مربعة، نفس قوة عضة البيت بول ترير الأمريكي.

8. البيت بول ترير الأمريكي

البيتبول ترير الأمريكي

يعد البيتبول ترير الأمريكي أكبر وأقوى وأخطر سلالات البيت الأربعة، ووزنه يتراوح في العادة ما بين 13 و27 كيلوغرامًا, وطوله ما بين 40 و53 سنتيمترًا.

يشتهر هذا الكلب بشخصيته العدوانية مع الغرباء والكلاب الأخرى، ويُعرف بأنه لا يفلت أي شيء يمسك به، ليس لأنه غير قادر على ذلك كما يدعي البعض، وإنما لأنه لا يريد ذلك.

تبلغ قوة هذه العضة 235 رطلا لكل بوصة مربعة، وهي أقل قوة عضة العديد من الكلاب، بما في ذلك الروت وايلر.

7. الروت وايلر

روت وايلر

كلاب ألمانية المنشأ تتمتع ببنية جسمانية وعضة قوية، ويمكن أن يصل وزنها إلى 60 كيلوغرامًا، وطولها الى 70 سنتيمترًا، في حين أن عضتها تولد قوة تبلغ 320 رطلا لكل بوصة مربعة.

استخدمت كلاب الروت وايلر تاريخيًا في جر العربات، ولها القدرة في من جر جسم يبلغ وزنه 135 كيلوغراما، ويمكن للكلاب المدربة بشكل جيد سحب وجر جسم بوزن 450 كيلوغرامًا.

كما السلالات الأخرى، يمكن أن تكون كلاب الروت وايلر خطيرة وعدوانية مع الغرباء إذا تمت تربيتها على ذلك، وهي بالفعل ثاني أكثر الكلاب تسببا للوفيات بين البشر بعد سلالات البيت بول.

6. كاني كورسو

سلالة ايطالية تستخدم غالبا ككلاب حراسة ولحماية الماشية، وقد استخدمت في الماضي أيضا في صيد الطائر الكبيرة.

يمكن التعرف بسهولة على كاني كورسو من خلال بنيته الجسمانية العضلية، وكذلك معطفه الأسود القصير، ورأسه المربعة الضخمة الشبيهة قليلا برأس سلالات الماستيف.

يتراوح طول الكلب البالغ من 58 الى 70 سنتيمترًا، ووزنه من 40 الى 50 كيلوغرامًا، وله عضة تبلغ قوتها 700 رطل لكل بوصة مربعة، أي أقوى من عضة الأسد (650 رطل لكل بوصة مربعة).

5. الكلب الدانماركي الضخم

سلالة عملاقة من الكلاب الألمانية (لم تنشأ في الدنمارك كما يوحي اسمها) يمكن أن يصل طولها الى 90 سنتيمترًا، ووزنها الى 82 كيلوغرامًا، وهي أطول سلالة كلاب في العالم.

بالرغم من أنها كلاب عائلية وصديقة للعائلة، إلا أنها قد تصبح عدوانية جدا إذا دُربت أن تكون كذلك، وقد شاركت تاريخيًا في العديد من الحروب والصراعات بين البشر، واستخدمت أيضا في صيد بعض الحيوانات مثل الخنازير البرية.

تحتاج الكلاب الدانماركية العملاقة الى الكثير من العناية والاهتمام، وايضا الى التدريب الجيد لتكون مطيعة، وهي بشكل عام كلاب وفية وغير عدوانية حتى مع الغرباء لطالما أن نشأتها كانت صحية.

4. الدوجو أرجنتينو

دوجو أرجنتينو

الدوجو أرجنتينو أو الكلب الأرجنتيني، هو كلب عضلي قوي استخدم في الأصل في معارك الكلاب وصيد الطرائد الكبيرة والقوية مثل الخنازير البرية، بل واستخدم حتى في صيد أسد الجبال (الكوغار).

يتراوح وزن الذكر البالغ ما بين 40 و 48 كيلوغرامًا، وطوله ما بين 60 و68 سنتيمترًا، وهو ذو معطف أبيض قصير، ويشبه قليلا سلالات البيت بول، إلا أنه أكبر حجمها منها.

تبلغ قوة عضة الدوجو أرجنتينو حوالي 500 رطل لكل بوصة مربعة، وهي ثامن أقوى عضة بين الكلاب.

3. الكانغال

الكانغال

كلب ضخم وقوي جدًا يشتهر بشكل رئيسي بعضته التي يمكن أن تولد حوالي 743 رطلا لكل بوصة مربعة، وهي أقوى عضة كلب في العالم، وأقوى من عضة كلاب البيت بول بثلاث مرات مرات.

نشأت هذه السلالة في منطقة سيفاس التركية، واستخدمت تاريخيًا في حراسة الماشية من الذئاب والدببة والثعالب، كما استخدمت أيضا في حراسة الممتلكات.

يتراوح وزن الكانغال ما بين 40 و60 كيلوغرامًا، وطوله ما بين 63 و80 سنتيمترًا، وبالرغم من حجمه الضخم، إلا أنه كلب سريع ورشيق، ويمكنه الركض بسرعة تبلغ 49 كيلومترًا في الساعة (30 ميلا في الساعة).

2. الراعي القوقازي

الراعي القوقازي الجبلي

كلب ضخم يستخدم هو الأخر في حراسة الممتلكات والماشية، ويعيش بشكل رئيسي في منطقة القوقاز في جورجيا أرمينيا وأذربيجان وداغستان.

يشتهر هذا الكلب بانه من أشرس وأقوى الكلاب في العالم، وهو يحمي ممتلكاته بشراسة كلما اعتقد أنها في خطر.

تُعرف كلاب الراعي القوقازي بأنها قد تهاجم كل غريب يقترب منها، بما في ذلك أصدقاء العائلة او حتى الأطفال الذي يلعبون مع الأطفال الذين تحميهم.

1. درواس التبت

درواس التبت

اقوى سلالة كلاب في العالم هي سلالة درواس التبت، والمعروفة أيضا باسم “كلاب الماستيف التيبتية”، وهي سلالة محلية نشأت من منطقة التبت الواقعة بين الصين والهند ونيبال.

استخدمت هذه السلالة تاريخيًا لحماية الأديرة البوذية والرهبان في منطقة التبت من الحيوانات المفترسة مثل الدببة والذئاب، واستخدمت أيضا لحراسة الماشية والممتلكات.

بالرغم من حجمها الكبير وعدائيتها تجاه الغرباء، الا انها ودودة للغاية عندما يتعلق الامر بمالكيها، وهي قد تفعل أي شيء في سبيل حمايتهم وحماية ممتلكاتهم.

يتراوح وزن الذكور عادة ما بين 40 و68 كيلوغرامًا، ووزن الاناث ما بين 31 و55 كيلوغرامًا، أما متوسط عمرها، فيتراوح من 10 الى 12 عاما.