أكثر 10 كلاب شبيهة بالذئاب (مع الصور)

أكثر 10 كلاب شبيهة بالذئاب (مع الصور)

تتشابه العديد من أنواع الكلبيات ظاهريًا لدرجة أن البعض قد يجد صعوبة في التفريق بينها، ومن أهم الأمثلة على ذلك هي الذئاب الرمادية وبعض سلالات الكلاب المستأنسة.

أدناه نستعرض أمثلة بعض سلالات الكلاب الأكثر شبها بالذئاب الرمادية ظاهريًا.

10. الملموت الألاسكي

الملموت الألاسكي

سلالة كبيرة غنية عن التعريف قام البشر بتربيتها بسبب قوتها وقدرتها على التحمل، وقد استخدمت بشكل أساسي في الصيد وجر الزلاجات.

تمتع هذه السلالة، تماما كما سلالات القطب الشمالي الأخرى، بمظهر يشبه كثيرًا الذئاب الرمادية، وخاصة علامات الوجه.

لدى الملموت الألاسكي معطف يبلغ سمكه حوالي 6 سنتيمترات، ووزن جسمه يمكن ان يصل الى 45 كيلوغرامًا، وارتفاعه الى 64 سنتيمترًا.

9. كلب تاماسكان

كلب تاماسكان

سلالة كلاب فنلندية نالت اعتراف بعض الجمعيات، لكن ليس كلها، فهي لا تعتبر سلالة مميزة حتى الان من قبل الاتحاد الدولي للكلاب (FCI).

تتميز هذه السلالة بجسم كبير ورياضي، وهي أطول قليلا من الراعي الألماني، ويتراوح متوسط وزنها عادة من 25 الى 43 كيلوغرامًا، وارتفاعها من 61 الى 84 سنتيمترًا.

تأتي كلاب تاماسكان بمعطف ثلاثي الألوان: الرمادي والاحمر والرمادي الداكن، وهي تشبه كثيرًا كلب الذئب التشيكوسلوفاكي.

8. كلب الاسكيمو الشمالي

كلب الاسكيمو الشمالي

سلالة بريطانية تم تطويرها بهدف إنتاج سلالة جديدة تشبه الذئاب ظاهريًا، وهي تنحدر من عدة سلالات مختلفة، بما في ذلك الراعي الألماني والملموت الألاسكي والهاسي السيبيري.

السلالة تشبه الذئاب كثيرًا لدرجة أنها أصبحت تستخدم في الأعمال السنيمائية بدلا من الذئاب الرمادية الحقيقية، وهو ما أدى الى زيادة شعبيتها بشكل كبير.

أشهر أدوار السلالة كانت في سلسلة صراع العروش عندما اختار فريق الإنتاج استخدم كلاب الاسكيمو الشمالية لتصوير الذئاب الرهيبة (Direwolves).

7. كلب الذئب سارلوس

كلب الذئب سارلوس

سلالة هولندية كانت نتاجا لتهجين بين ذكر الراعي الألماني وأنثى الذئب الرمادي السيبري، وسمي بهذا الاسم نسبة الى الرجل الذي أشرف على العملية، وهو عالم الحيوان الهولندي ليندرت سارلوس.

تتميز هذه السلالة ببنية جسمانية قوية ومعطف متوسط الطول، وتأتي في ثلاثة ألوان: البني الداكن والأبيض والرمادي، وارتفاعها يتراوح عادة ما بين 60 الى 75 سم، ومتوسط وزنها يبلغ حوالي 45 كيلوغرامًا.

السلالة مرتبطة بالذئاب الرمادية أكثر من أي سلالة أخرى وراثيًا، وهي تحتاج الى الكثير من التدريب في سنواتها الأولى لضمان السلوك الاجتماعي الإيجابي مع البشر.

6. الراعي السويسري الأبيض

الراعي السويسري الأبيض

سلالة سويسرية تنحدر من الراعي الأبيض (مجموعة من السلالات الأمريكية)، وبدورها فالراعي الأبيض ينحدر من الراعي الألماني الأبيض.

حجم الراعي السويسري مشابه للراعي الألماني، وطوله يتراوح من 53 الى 66 سم، ووزنه من 25 الى 40 كيلوغرامًا، ومعطف سميك وطويل الى حد ما، ودائما ما يكون أبيض اللون.

تم الاعتراف بالراعي السويسري لأول مرة كسلالة مميزة في سنة 1991 في سويسرا، وفي سنة 2017، تم الاعتراف به من قبل نادي بيت الكلب البريطاني.

5. كلب الإسكيمو الكندي

سلالة كندية نادرة للغاية من الكلاب العاملة تتمتع بفراء كثيف وناعم يمكن أن يكون بأي لون مع علامات أو بدونها، وله آذان مثلثة ومنتصبة كما كل كلاب الإسبتز الأخرى (الإسبتز هي مجموعة من السلالات تتميز بفراء كثيف مثل السامودي وشيبا اينو).

تشتهر السلالة بأنها مخلصة وقوية وذكية بشكل مثير للأعجاب، وتستخدم عادة في الصيد الترفيهي أو في جر الزلاجات، وفي كثيرة من الأحيان تكون قادرة على الحصول على طعامه بنفسها من خلال الصيد.

على الرغم من الانخفاض الكبير في درجات الحرارة حيث تشيع السلالة في شمال كندا، إلا انها تمتلك معطف سميك ودافئ للغاية، وحتى أنها قادرة على النوم في الخارج خلال فصول الشتاء.

4. السَامُودِيّ

السامودي أو السامويد، هي سلالة رعي متوسط الحجم من كلاب الإسبتز تتميز بفراء كثيف وسميك أبيض، وتعتبر من أجمل سلالات الكلاب البيضاء في العالم، وأيضا من أغلى السلالات.

أخذت السلالة اسمها من الساموديون، وهم مجموعة من الشعوب الأصلية في منطقة سيبيريا الروسية، والى جانب هذا الاسم، عادة ما يشار اليها بـ الكلاب المبتسمة” بسبب تعابير وجهها التي تجعلها تبدوا واكنها تبتسم باستمرار.

تستخدم السامويد من أجل الرعي أو جر الزلاجات، وهي غير مؤذية تماما، ومع انها تنبح كثيرًا، إلا أنها تعتبر خيارًا سيئًا ككلاب حراسة بفضل مزاجه غير العدواني تجاه الغرباء في معظم الأحيان.

3. ألاسكا كلي كاي

ألاسكا كلي كاي

سلالة من سبيتز يأتي اسمها من لغات نا-ديني (احدى اللغات الأصلية في أمريكا الشمالية)، ويعني حرفيا “الكلب الصغير”، ويرجع ذلك الى حجم الصغير مقارنة بالملموت ألاسكي الأكبر حجمًا.

تم تطوير السلالة في القرن الماضي باستخدام عدة سلالات شمالية، بما في ذلك الهاسكي السيبيري والإسكيمو الأمريكي، ووهي معروفة بنشاطها المفرط وذكائها وخفة حركتها.

تتمتع السلالة بالحذر تجاه الغرباء، وهي عدوانية قليلا تجاه الكلاب الأخرى، وخاصة الأصغر منها، ولا ينصح بها أيضا في منزل به أطفال.

2. الهسكي السيبيري

الهسكي السيبيري

سلالة متوسطة الحجم تتمتع بنفس مظهر الملموت الألاسكي، باستثناء أن معطفها أقل سمكًا من الثاني، كما أنها أخف وأصغر قليلا.

يتراوح ارتفاع الهسكي السيبيري من 53 الى 60 سنتيمترًا، ووزنه من 18 الى 27 كيلوغرامًا.

نشأ الهسكي السيبيري في منطقة سيبيريا الروسية، وقد استخدمه الشعوب الشمالية لجر الزلاجات والرفقة، ويعتبر اليوم من أكثر سلالات الكلاب شعبية في العالم كحيوانات أليفة.

1. كلب الذئب التشيكوسلوفاكي

سلالة حديثة للغاية نشأت في تشيكوسلوفاكيا في 1955 تعتبر من أكثر السلالات شبهًا بالذئب الرمادية، وهي نتيجة لتهجين أنثى الذئب الرمادي مع ذكر الراعي الألماني.

يتراوح ارتفاع الكلاب البالغة من 60 الى 65 سنتيمترًا، ووزنها من 26 الى 30 كيلوغرامًا، ولون فرائها عادة رمادي ومصفر.

يعتبر كلب الذئب التشيكوسلوفاكي كلبًا نادرا للغاية، ويتم تربيته بشكل رئيسي حيث نشأ في جمهورية التشيك وسلوفاكيا.