أجمل 10 سلالات كلاب سوداء في العالم (مع الصور)

أجمل 10 سلالات كلاب سوداء في العالم (مع الصور)

يتحدد لون فراء الكلاب من خلال تفاعل بين الجينات والأصباغ (خاصة الميلانين)، ولهذا السبب نجد أن بعض الألوان اكثر انتشارًا عند سلالات بعينها، مثل اللون الأسود.

اللون الأسود يعتبر من الألوان الشائعة عند الكلاب، وفيما يلي نستعرض واياكم أشهر عشرة كلاب تولد بمعطف أسود، سواءً كان الأسود هو لونها الأساسي أو أحد ألوانها العديدة.

10. كلب الماء البرتغالي

سلالة برتغالية نشأت في منطقة الغرب (Algarve) الساحلية الواقعة في أقصى جنوب البرتغال، وتعرف أيضا باسم “كلاب الغرب المائية” و “كلاب الصيد البرتغالية”.

استخدمت السلالة تقليديًا في استرداد المعدات المفقودة من الماء وجمع الأسماك من شباك الصيادين، ويتم تربيتها اليوم بشكل رئيسي كحيوانات أليفة (كان كلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأليف من هذه السلالة)، وخاصة بين الذين يعانون من حساسية الكلاب.

شعر كلب الماء البرتغالي لا يتساقط كما الكثير من السلالات، ولونه عادة ما يكون أسودًا بالكامل، على الرغم من أن بعض الكلاب قد تمتلك شعرًا أبيضًا أو بنيا بالكامل، وفي أحيان أخرى شعرًا مزدوج اللون كما في الصورة أعلاه.

9. الدوبرمان

الدوبرمان الطبيعي

سلالة ألمانية تم تطويرها في أواخر القرن التاسع عشر على يد جامع الضرائب كارل فريدريش لويس دوبرمان الذي سميت السلالة على اسمه، وهي كلاب كبيرة وذكية يتم تربيتها في الأصل ككلاب حراسة.

لدى كلاب الدوبرمان جسم عضلي ورياضي نحيل، ويبلغ متوسط طولها 66 سنتيمترًا، ووزنها 36 كيلوغرامًا، ومعطفه عادة ما يكون باللون الأسود مع علامات بنية، وشكله في معظم الأحيان يكون مختلفا عما يظهر فيه في الصورة أعلاه.

الكلب الظاهر في الصورة هو كلب طبيعي لم يقم المربون بإجراء أي تعديلات على مظهره، ونعني بذلك قص ذيله وآذانه، فغالبية كلاب الدوبرمان يكون لديها ذيل مقصوص قصير وآذان قصيرة ومنتصبة.

8. الغوردون سيتر

الغوردون سيتر

كلاب صيد اسكتلندية كبيرة يتراوح طولها من 58 الى 68 سنتيمترًا، ووزنها من 24 الى 36 كيلوغرامًا، وهي كما كلاب الدوبرمان تمتلك شعرًا أسودًا بالكامل مع علامات بنية داكنة، وبعضها قد تمتلك علامات بيضاء على الصدر او القدمين.

استخدمت كلاب الغوردون سيتر تقليديًا في صيد الطيور البرية، وهي نشطة للغاية وتحتاج الى الكثير من الحركة (اللعب والمشي)، كما أنها ليست عدوانية تجاه الغرباء بشكل عام على الرغم من أنها قد تكون حذرة معهم أحيانًا.

7. البومرينيان

البومرينيان أو البومي، هي سلالة صغيرة يتراوح ارتفاعها من 18 الى 30 سنتيمترًا، وتزن ما بين 1.4 الى 3.2 كيلوغرامًا، وهي أصغر سلالات الإسبتز.

تتميز كلاب البومرينيان بشعر كثيف وسميك يأتي في مجموعة متنوعة من الالوان، بما في ذلك الأسود، وتتميز أيضا بأذان مدببة وأعين مثلثة وذيول رقيقة منحنية الى الأمام.

سميت البومرينيان بهذا الاسم على اسم منطقة بوميرانيا التاريخية الواقعة اليوم في شمال ألمانيا وبولندا.

6. لابرادور ريتريفر

لابرادور ريتريفر

كلاب صيد بريطانية استخدمت تاريخيًا ككلاب استرداد (تسترد وتعيد الطرائد الى الصياد)، وسميت بهذا الاسم نسبة الى منطقة لابرادور الكندية التي كانت في السابق مستعمرة بريطانية.

تتمتع هذه السلالة بشعبية كبيرة حول العالم، وتعتبر من أكثر السلالات شيوعًا في الكثير من الدول، خاصة الأوروبية، وهي معروفة بشخصيتها الودودة والمرحة، ويمكنها أن تقوم بعدة مهام أخرى غير الصيد، بما في ذلك مهام الإنقاذ والعلاج (مساعدة المرضى في المستشفيات أو دور رعاية المسنين).

معطف لابرادور ريتريفر قصير ومقاوم للماء بشكل طبيعي، وغالبا ما يأتي بثلاثة ألوان هي الأسود والأصفر والبني الداكن (لون الشوكولاته أو chocolate color).

5. كلب جبل البرنيز

كلاب رعي سويسرية كبيرة تتمتع بمعطف ثلاثي اللون، مع صدر أبيض وعلامات بنية داكنة على الأرجل وجوانب الفم، وسواد يغطي باقي المعطف، بما في ذلك الذيل والرأس والبطن والظهر.

شكل كلاب جبال البرنيز لا يختلف كثيرًا عن باقي الكلاب السويسرية الجبلية الأربعة (Sennenhunds)، وهي أصغر قليلا من كلاب الجبل السويسرية الأكبر، وأكبر من النوعين الأخرين:

  • كلب جبل أبنزلر
  • كلب جبل إنتلبوشر

4. روت وايلر

سلالة سوداء ألمانية المنشأ يعود أصلها الى العصر الروماني، وهي من أقدم السلالات في العالم، ومن أشهرها أيضا.

تتميز السلالة بقوتها العضلية وقدرتها على تنفيذ الكثير من المهام، وقد استخدمت تاريخيًا في حماية الممتلكات والبشر.

بدأ استخدام الروت وايلر في حراسة قطعان الماشية في منطقة روتويل الألمانية، وهي المنطقة التي أخذت منها السلالة اسمها.

هناك سلالات فرعية من الروت وايلر، أشهرها هي السلالة الألمانية والأمريكية، وهذه الأخيرة غالبا ما تكون قصيرة الذيل، اما الألمانية، فدائما ما يكون ذيلها طويلا.

3. الماستيف النابوليوني

سلالة إيطالية كبيرة من نوع الدرواس يعود تاريخها الى منتصف القرن الماضي، وهي ترتبط ارتباطا وثيقًا بكلاب الكاني كورسو.

يتراوح وزن السلالة ما بين 50 و70 كيلوغرامًا، وارتفاعها من60 الى 75 سنتيمترًا، ويبلغ متوسط عمرها 7 إلى 10 سنوات.

يستخدم الماستيف النابوليوني في حراسة الممتلكات بسبب حجمه الضخم والمخيف بالنسبة للمتسللين، وأيضا بسبب عدوانيته اتجاه الغرباء.

2. نيوفاوندلاند

سلالة يمكن أن يكون لونها أسودًا بالكامل أو بنيًا وأبيضًا، وهي سلالة كندية نشأت في جزيرة نيوفاوندلاند قبالة الساحل الشرقي للبر الرئيسي لأمريكا الشمالية.

تشتهر النيوفاوندلاند بحجمها الضخم وقوتها الكبيرة، لكنها في نفس الوقت، تشتهر بمزاجها الهادئ وولائها لأصحابها.

يتراوح وزن الذكر ما بين 65 و80 كيلوغرامًا، وأحيانا قد يصل وزنه الى أكثر من 90 كيلوغرامًا، وأكبر ذكر معروف بلغ وزنه 120 كيلوغرامًا.

في المقابل، فوزن الانثى يتراوح فقط من 55 الى 65 كيلوغرامًا.

1. الشبرق

سلالة بلجيكية صغيرة نشأت في منطقة فلاندر في القرن السابع عشر، وهي تشبه كثيرا سلالة بوميراني، لكنها أكبر حجمًا، ولون شعرها دائما ما يكون أسودًا.

يتميز الشبرق بمعطف مزدوج، طبقة خارجية قاسية كثيفة الشعر، وطبقة تحتية ناعمة سوداء، كما يتميز أيضا بآذان منتصبة ومدببة، ورأس دائري على شكل كرة، وذيل قصير كثيف الشعر.

السلالة ذكية وجيدة مع الأطفال، لكن لا ينصح بها لذوي الخبرة المحدودة في تريبة الكلاب، ولا ينصح بها أيضا داخل المنازل مع حيوانات أليفة صغيرة أخرى مثل الأرانب أو القوارض.