أكثر 10 سلالات الكلاب نشاطا (مع الصور)

أكثر 10 سلالات الكلاب نشاطا (مع الصور)

تختلف مستويات النشاط عند الكلاب بشكل كبير من سلالة لأخرى، وعادة ما تميل الكلاب العاملة الى أن تكون أكثر نشاطا من غيرها نظرا لأنها صنعت بالأساس لتكون كذلك.

ما هي أكثر السلالات نشاطًا؟

  • إجابة مختصرة: بوردر كولي

بوردر كولي هي سلالة كلاب معروفة بنشاطها المفرط تعتبر من أذكى سلالات الكلاب في العالم، وفي الحقيقة، هي الاذكى وفقا لبعض الدراسات، منها دراسة ستانلي كورين التي نُشرت في كتابه “ذكاء الكلاب” أو “The Intelligence of Dogs”.

تستخدم هذه السلالة بشكل رئيسي في رعاية الماشية، وتصنف وفقا للعديد من الخبراء كأفضل سلالة رعي في العالم، ونشاطها المفرط هو أحد أسباب شهرتها ككلاب رعي.

تحب هذه الكلاب العمل والقيام بمهمات باستمرار، وهي تحتاج على الأقل لساعة من التمرين يوميًا لإفراغ طاقتها، ولهذا السبب لا ينصح بها كثيرا ككلاب منزلية لأنها تحتاج بشكل غريزي للحركة والعمل.

ستافوردشاير الأمريكي

الستافوردشاير الأمريكي هو أحد سلالات البيت بول الأربعة الرئيسة، وهو ربما الأكثر نشاطا بينها، وفقط البيت بول ترير الأمريكي يضاهيه في نشاطه المفرط.

يتميز هذا الكلب كما باقي كلاب البيت بول بجسم عضلي ممتلئ، وهو كلب وفي يتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، خاصة في بعض الدول مثل أستراليا وفرنسا.

جولدن ريتريفر

سلالة ذكية وصديقة للعائلة يسهل تدريبها والتعامل معها، وهي وفية للغاية ومتسامحة مع الأطفال وتحب العمل واللعب.

تحتاج هذه السلالة الى ساعة من التمارين في اليوم للتأكد من بقائها صحية، وهي رفيقة جيدة للمشي والركض والتنزه ويمكنها القيام ببعض المهمات في المزرعة.

أكثر 10 سلالات الكلاب نشاطا

#السلالات
1بوردر كولي
 
2الستافوردشاير الأمريكي
 
3الجولدن ريتريفر
الجولدن ريتريفر (المستردّ الذهبي) 
4كلب الراعي الأسترالي
كلب الراعي الأسترالي 
5البريتاني
 
6البيغل
البيغل 
7البوينتر الألماني قصير الشعر
 
8فيزلا
 
9البومرينيان
 
10ترير جاك راسل