اجمل 10 كلاب بيضاء في العالم (مع الصور)

اجمل 10 كلاب بيضاء في العالم (مع الصور)

تولد بعض سلالات الكلاب بيضاء بسبب طفرة جينية تقلل أو تزيل إنتاج الصبغة في بصيلات الشعر، ومن المعروف ان هناك الكثير من السلالات التي تولد دائما أو في معظم الأحيان بيضاء.

تحتاج هذه الكلاب أحيانا الى عناية أكثر باعتبار أن الأبيض أكثر عرضة لظهور الأوساخ مقارنة بباقي الأوان الأخرى، خاصة الداكنة، كما أنها أيضا أكثر عرضة لحروق الشمس مقارنة بغيرها.

أي يكن، فالأبيض يضيف لمسة ساحرة وأنيقة للكلب، والكثيرون يجدونه لونًا جذابًا، وفيما يلي نتعرف واياكم على بعض من أشهر وأجمل سلالات الكلاب البيضاء في العالم، وبندا مع كلب الاسكيمو الأمريكي.

10. كلب الاسكيمو الأمريكي

كلب الاسكيمو الامريكي

سلالة صغيرة تنقسم إلى ثلاثة أصناف حسب حجمها، أكبرها يتراوح طولها من 38 إلى 48 سنتيمترًا، وأصغرها من 22 الى 30 سنتيمترًا.

السمة المميزة في السلالة في الوجه الذي يشبه قليلا وجه الثعالب، وأيضا المعطف الأبيض الكثيف، والذي يمكن أن يكون مستقيمًا أو مجعدًا.

السلالة نشأت في ألمانيا وليس في الولايات المتحدة، وخلال الحرب العالمية الثانية، حصلت على اسمها الحالي بسبب المشاعر المعادية لألمانيا في تلك الفترة.

9. البطباط

البطباط

كلاب غنية عن التعريف يمكن التعرف علياه بسهولة من خلال معطفاه السميك والمجعد المميز، وهو يأتي في مجموعة من الألوان، منها الأبيض.

تنقسم السلالة الى أربعة أصناف رئيسية حسب حجمها، وكلها تمتلك نفس المعطف الفريد والذكاء العالي والقابلية للتدريب، والبعض يعتبرها الأسهل بين جميع السلالات للتدريب.

نشأت السلالة في فرنسا، واستخدمت تاريخيًا في صيد الطيور المائية، ولا تزال حتى اليوم تحظى بشعبية كبيرة بين صائدي الطيور.

تتمتع هذه الكلاب بغرائز طبيعية للصيد، وحب طبيعي للماء، ويمكنها السباحة حتى في المياه شديدة البرودة دون تردد.

8. الكلب المالطي

الكلب المالطي

كلب قصير وطويل الشعر يعتبر من أقدم السلالات وأكثرها شيوعا في العالم، ويعرف بشكل رئيسي بشخصيته المرحة ومعطفه الرقيق.

طول الكلب البالغ يتراوح في العادة من 20 الى 25 سنتيمترًا، ووزنه بين 3 إلى 4 كيلوغرامات، ودائما ما يكون معطفه أبيضًا.

ذكاء الكلب متوسط ومن السهل نسبيا تدريبه، ومعطفه يحتاج الى الكثير من العناية كما كل السلالات طويلة الشعر، وقد يعيش لنحو 15 عامًا في ظل الرعاية الصحية المناسبة.

7. كلـب جبال البرانس

كلاب كبيرة نشأت في منطقة جبال البرانس (البرنية) بين اسبانيا وفرنسا حيث استخدمت تاريخيًا في الرعي وحراسة الماشية من الحيوانات المفترسة.

يبلغ متوسط طول ذكر كلـب جبال البرانس 75 سنتيمترًا، وطول الأنثى 70 سنتيمترًا، في حين أن متوسط وزنهما يتراوح من 55 الى 65 كيلوغرامًا.

معطف الكلب طويل وسميك يحميه من مناخ المناطق الجبلية القاسي، وهو في معظم الأحيان أبيض بالكامل، لكنه قد يكون مصحوبا ببقع كبيرة سوداء أو بنية أو رمادية.

6. بيشون فريز

بيشون فريز

سلالة فرنسية تشتهر بمعطفها الأبيض الرقيق والناعم والكثيف مقارنة بحجم جسمها الصغير، وهي بمثابة نسخة مصغرة من البطباط.

تعرف هذه الكلاب أيضا بشخصيتها الودودة والمرحة، وهي سهلة التدريب وتتفاعل بشكل جيد مع الحيوانات الأليفة الأخرى.

تتمتع السلالة بصحة جيدة بالرغم من أنها معرضة لبعض المشاكل الصحية، وفي ظل الظروف الصحية والعناية المناسبة قد تعيش لـ 12 الى 15 عامًا.

5. وست هايلاند وايت تيرير

وست هايلاند وايت تيرير

سلالة اسكتلندية صغيرة استخدمت في الأصل للصيد، وبسبب شخصيتها المرحة ومظهرها الجذاب، أصبحت اليوم كلابا أليفة صديقة أكثر مما هي عليه كلاب صيد.

يتراوح وزن هذه السلالة عادة ما بين 6.8 الى 9.7 كيلوغرامًا، وطولها ما بين 25 الى 28 سنتيمترًا، ولديها شعر طويل وخشن يمكن أن يصل طوله الى 5.1 سنتيمترًا.

شخصية كلب وست هايلاند وايت تيرير مرحة ولطيفة وصديقة للحيوانات والكلاب الأخرى.

4. كلب اكباش

كلب اكباش

اكباش أو أقباش، هو سلالة تركية من الكلاب استخدم تقليديًا في حراسة الماشية في منطقة غرب الأناضول، واسمه يعني “ذو الرأس الأبيض” لتمييزه عن الكانغال المعروف بـ “ذو الرأس الأسود”.

لدى الكلب معطف أبيض سميك يحميه من برودة الطقس، ويصنف من السلالات الكبيرة، إذ أن وزنه قد يصل الى 63 كيلوغرامًا، وطوله الى 86 سنتيمترًا، والذكر بشكل عام أكبر من الانثى.

يُعرف عن كلب أقباش أنه وفي ومخلص جدا، ويعتبر جيدا للغاية للرعي والحراسة، كما أنه سهل التدريب بالرغم من أنه قد يظهر بعد العناد في البداية.

3. الراعي السويسري الأبيض

الراعي السويسري الأبيض

كلب سويسري ينحدر من الراعي الألماني الأبيض يتراوح متوسط طوله من حوالي 55 إلى 66 سنتيمترا، ومتوسط وزنها من 24 الى 40 كيلوغرامًا.

يتميز هذا بفراء أبيض سميك ورأس منتصبة وأذان مدببة تشبه كثيرًا أذان ذئب القطب الشمالي، وهو يحتاج الى الكثير من الاهتمام، ويعتبر بشكل عام أقل عدوانية وخطورة من الراعي الألماني.

2. كوتون دي تولير

كوتون دي تولير

سلالة من الكلاب الصغيرة حصلت على اسمها من مدينة توليار الواقعة في جزيرة مدغشقر حيث يعتقد أنها نشأت لأول مرة.

يتراوح ارتفاع السلالة من 25 الى 30 سنتيمترًا، ووزنها من 4 الى 6 كيلوغرامات، وهي تولد دائما بيضاء اللون، وقد تصاحبها أحيانا بعض العلامات والبقع الرمادية أو السوداء.

1. السامويد

سامويد

سلالة كبيرة نشأت في سيبيريا يتراوح ارتفاعها من 47 إلى 60 سنتيمترًا، ووزنها من 15 الى 30 كيلوغرامًا، ويبلغ متوسط عمرها المتوقع ما بين 12 الى 14 عامًا.

تتميز هذه السلالة بمعطف أبيض كثيف مقاوم لدرجات الحرارة الباردة بمنطقة سيبيريا حيث نشأت، والتي قد تصل الى 60 درجة مئوية تحت الصفر.

تشتهر سلالة السامويد بأنها من أغلى سلالات كلاب في العالم، إذ أن سعرها قد يصل الى 10 الاف دولار امريكي.