ماذا تأكل قوارض الغوفر؟

ماذا تأكل قوارض الغوفر؟

الغوفرية هي فصيلة من القوارض الصغيرة يبلغ عدد أنواعها 41 نوعا، جميعها تعيش حصرًا في أمريكا الشمالية والوسطى، وبعضا أنواعها تعتبر آفات زراعية.

يتراوح متوسط انواع الغوفر من حوالي 15 الى 20 سم، ومتوسط طولها ذيلها من 2.5 الى 5 سم، ويبلغ متوسط وزنها حوالي 200 غراما.

يقضي الغوفر معظم حياته تحت الأرض ولا يخرج من جحره إلا للبحث عن الطعام، وفيما يلي نتعرف على أهم الاطعمة التي تعتمد عليها هذه الحيوانات.

ماذا تأكل قوارض الغوفر؟

تتغذى قوارض الغوفر بشكل رئيسي على الجذور ودرنات النباتات والشجيرات، بما ف يذلك جذور بعض أنواع الخضروات مثل الجزر والخس والفجل وغيرها، وقد تتغذى أيضا على الفواكه.

يشكل العشب حوالي 64 في المائة من نظام الغوفر وفقا لاحدى الدراسات، ووفقا لنفس الدراسة، فان طعام الغوفر المفضل هو النبات المزهر غير الخشبي (forb).

يمكن أحيانا أن يأكل الغوفر بعض الحشرات الصغيرة، لكنه يفعل ذلك عن طريق الخطأ أثناء التهامه للأعشاب، ولا يوجد هناك دليل على أنه يفعل ذلك عمدًا.

لا يأكل الغوفر طعامه عادة على الأرض، بل يجمعه ويحمله في كيس على خذيه وينقله إلى غرف تحت الأرض مخصصة لتخزين الطعام.

في المقابل، يعد الغوفر طعاما للعديد من الحيوانات المفترسة، بما في ذلك القطط البرية والأفاعي والطيور الجارحة وبعض انواع الكلبيات.

على عكس السناجب الأرضية ، يعيش الغوفر في مجموعات صغيرة ونادرا ما يخرج من جحره، والذي عادة يبني في المناطق حيث تكون التربة أكثر نعومة وأسهل للحفر.

لهذا السبب، يميل الغوفر الى العيش وبناء جحورها أحيانا في المناطق الزراعية حيث تتوفر له أيضا بعض الاطعمة المجانية السهلة، وهو يعتبر آفة زراعية في العديد من المناطق في أمريكا الشمالية والوسطى.