اسم جميع أنواع أولينغو (مع الصور)

اسم جميع أنواع أولينغو (مع الصور)

الأولينغو (Bassaricyon) هو جنس من الثدييات الصغيرة يتبع فصيلة الراتونيات يضم أربعة أنواع فقط، وبالرغم من قلة أنواعه، الا انه لا يزال الأكبر بين فصيلته من حيث عدد الأنواع.

تعيش أنواع الأولينغو في أمريكا الجنوبية والوسطى حيث تعيش غالبية أنواع الراتونيات الأخرى، وهي أنواع شجرية وليلية تتواجد على ارتفاعات تصل الى 2750 مترًا.

الأولينغويتو

نوع من الأولينغو يعيش في غابات كولومبيا والإكوادور الجبلية في جبال الأنديز على ارتفاعات تتراوح من 1500 الى 3000 متر، وهو أعلى ارتفاع يمكن أن تتواجد فيه أنواع الأولينغو.

يتميز هذا النوع بحجمه الصغير، فمتوسط وزنه يبلغ فقط 900 غرامًا، وهو ليس أصغر أنواع جنسه فحسب، بل الأصفر بين جميع أنواع الراتونيات.

يتغذى الأولينغويتو على الفواكه والحشرات الصغيرة، وهو حيوان شجري ينشط ليلا كما معظم الراتونيات ، ويصنف من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة كـ “نوع قريب من الخطر”.

الأولينغو الشمالي

نوع كبير من الأولينغو يعيش في أمريكا الوسطى في نيكاراغوا وبنما وكوستاريكا وهندوراس وغواتيمالا على ارتفاعات يمكن ان تصل الى حوالي 2000 مترًا.

يتراوح طول جسم الأولينغو الشمالي من 36 الى 42 سنتيمترًا، وطول ذيله من 38 الى 48 سنتيمترًا، ووزنه من 1.2 إلى 1.4 كيلوغرامًا.

يقضي هذا الحيوان معظم حياته على الأشجار، وهو نوع ليلي يتغذى حصرًا على الفاكهة، وخاصة أنواع جنس التين (Ficus).

الأولينغو السهلي الشرقي

نوع ليلي يعيش في شمال وغرب أمريكا الجنوبية في البرازيل وكولومبيا والإكوادور وفنزويلا وبوليفيا والبيرو.

يتراوح طول الحيوان البالغ من 30 الى 45 سنتيمترًا، وطول ذيله من 40 الى 53 سنتيمترًا، ووزنه من 1.1 الى 1.5 كيلوغرامًا، أي أنه تقريبا بنفس حجم الأولينغو شمالي.

كما باقي أنواع جنسه، فهو حيوان شجري يعيش منفردًا ويتغذى بشكل رئيسي على الفاكهة، وقد يتغذى أيضا على الحشرات من حين لأخر.

اسم جميع أنواع أولينغو

#الأنواع
1الأولينغو السهلي الشرقي
 
2الأولينغو الشمالي
 
3الأولينغو السهلي الغربي
 
4الأولينغويتو
 

مقالات ذات صلة

اسم جميع أنواع فأر الأرض

اسم جميع أنواع جنس الكلب

اسم جميع أنواع الكلبيات