اسم جميع أنواع الخنازير البرية (مع الصور)

اسم جميع أنواع الخنازير البرية (مع الصور)

الخنازير البرية هي ثدييات متوسطة الحجم تعيش في جميع أنحاء النصف الشمالي من العالم القديم بشكل طبيعي، وتتواجد أيضا في النصف الغربي حيث أدخلها البشر مؤخرًا.

تعد الخنازير البرية من أكثر أنواع الخنزيريات شيوعا، وكنتيجة طبيعية لانتشارها الواسعة، فهي تنقسم الى عدة أنواع فرعية، منها أنواع تعيش في عالمنا العربي، مثل خنازير شمال افريقيا.

الخنزير الهندي

نوع فرعي من الخنزير البري يعيش في جنوب وجنوب شرق آسيا في شبه القارة الهندية وسريلانكا وتايلاند وميانمار، ويعرف أيضا باسم “خنزير أندامانيز”.

يزن الخنزير الهندي ما بين 90 الى 136 كيلوغرامًا، ويتراوح طوله ما بين 83 و91 سنتيمترًا، وكما باقي الخنازير الأخرى، فالذكر أكبر حجمًا من الانثى.

لا يختلف هذا النوع كثيرا عن باقي الأنواع، وأكثر ما يميزه هو ما يشبه القنزعة على ظهره، وهو شعر منتصب يمتد من رأسه حتى مؤخرة ظهره.

خنزير أوروبا الوسطى

خنزير متوسط الحجم يعيش في جميع أنحاء أوروبا باستثناء المناطق الشمالية والجنوبية مثل اليونان و الدول الاسكندنافية.

أدخل البشر هذا النوع مؤخرًا الى مناطق أخرى خارج نطاقه الطبيعي، بما في ذلك الأمريكيتان وأوقيانوسيا في أوائل القرن العشرين.

تمتع هذا النوع بأهمية ثقافية كبيرة عند الشعوب الجرمانية، وهو يرتبط بشكل وثيق بالإله فري الذي يظهر عادة إما بجانب الخنزير أو راكبا على ظهره.

خنزير اليابان

نوع فرعي صغير من الخنازير البرية يعيش كما يوحي اسمه في عدد من الجزر اليابانية، باستثناء هوكايدو وجزر ريوكيو، ويعرف أيضا باسم “الخنزير أبيض الشارب”.

ليس لدى الخنزير الياباني مفترسين طبيعيين حيث يعيش، لكنه يعتبر طعامًا بشريًا، ومع ذلك، فهذا لا يكفي للسيطرة على أعداده هناك، وحتى أن البعض اقترح إدخال الذئاب إلى البلاد لاستعادة التوازن البيئي وتقليل أعداد الخنازير والغزلان.

الدب الأسود الياباني هو المفترس الوحيد الذي يعيش في نفس نطاق الخنزير البري، لكنه نادرا ما يصطاد الخنازير، ويكتفي بالحشائش والمكسرات.

اسم جميع أنواع الخنازير البرية

  • اسم جميع هذه الخنازير يشير الى مناطق انتشارها باستثناء الرت المسنج (S. s. vittatus)
#الأنواع
1خنزير أوروبا الوسطى
خنزير أوروبا الوسطى 
2خنزير شمال افريقيا
خنزير شمال افريقيا 
3خنزير كاربات
خنزير كاربات 
4الخنزير الهندي
الخنزير الهندي 
5خنزير آسيا الوسطى
خنزير آسيا الوسطى 
6خنزير اليابان
خنزير اليابان 
7خنزير الأناضول
خنزير الأناضول 
8خنزير ماريما
خنزير ماريما 
9خنزير البحر الأبيض المتوسط
خنزير البحر الأبيض المتوسط 
10خنزير شمال الصين
خنزير شمال الصين 
11خنزير وسط آسيا
12خنزير ريوكيو
خنزير ريوكيو 
13خنزير ترانس بايكال
14خنزير فورموزان
خنزير فورموزان 
15خنزير أوسوري
16الرت المسنج
الرت المسنج