اسم جميع أنواع خنزير النهر (مع الصور)

اسم جميع أنواع خنزير النهر (مع الصور)

خنزير النهر (Potamochoerus) هو جنس من الخنزيريات يضم نوعان حيان يعيشان في أفريقيا جنوب الصحراء، تقريبا في نفس نطاق انتشار أنواع الخنازير التؤلولي (جنس آخر ينتمي إلى نفس الفصيلة).

  • ملاحظة: صور الأنواع تجدها في الجدول أدناه

خنزير الآجام

نوع شائع من الخنازير يعيش في جنوب وشرق القارة الأفريقية وبعض الجزر القريب في المحيط الهندي، مثل جزر القمر ومدغشقر، ونطاقه يشمل أيضا كل من السودان والصومال.

تتميز هذه الخنازير بأحجام متوسطة الى كبيرة، وقد يبلغ وزن أكبرها الى 150 كيلوغرامًا، على الرغم من أنها نادرا ما تزن أكثر من 80 كيلوغراما.

يتراوح وزن الذكر في المتوسط من 60 الى 80 كيلوغرامًا، في حين أن متوسط وزن الانثى يبلغ ما بين 45 الى 70 كيلوغرامًا.

يعيش خنزير الآجام في السافانا والغابات وأطرافها، وهو حيوان اجتماعي يعيش في مجموعات صغيرة تتألف من ثلاثة الى خمسة خنازير يقودها ذكر مهيمن.

يعتبر خنزير الآجام بشكل عام حيوانًا خطيرًا وعدوانيًا تجاه البشر، وهو نوع سريع وكثير الحركة، ويمكن أن يزحف نحو المزارع بحثًا عن طعام مجاني، وقد يُقتل اثناء قيامه بذلك على يد أصحاب المزارع.

خنزير الأنهار الأحمر

نوع صغير من الخنازير يتميز بمظهر فريد للغاية مقارنة بمعظم أنواع الخنزيريات الأخرى، وأكثر ما يميزه هو شعره الأحمر أو البرتقالي، وكذلك الشريط الأبيض الذي يمتد من رأسه حتى ذيله.

يعيش خنزير الأنهار الأحمر في غابات وسط وغرب افريقيا المطيرة، وكما يوحي اسمه، فهو يسكن ضفاف الأنهار والمستنقعات وغيرها من المناطق القريبة من المياه.

على عكس خنزير الآجام، ينشط هذا الخنزير نهارًا بالرغم من أنه قد ينشط أيضا في الليل، وهو يعيش في مجموعات صغيرة تتألف من 6 الى 10 خنازير.

قد يتواجد هذا الخنزير أحيانا في مجموعات كبيرة تضم عشرات الخنازير، وأكبر مجموعة معروفة بلغ عددها 30 خنزيرًا.

يصنف خنزير النهر الأحمر كـ “نوع غير مهدد” من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وحسب نفس المصدر، فأعداده في البرية تتناقص.

اسم جميع أنواع خنزير النهر

#الأنواع
1خنزير الآجام
خنزير الآجام 
2خنزير الأنهار الأحمر
خنزير الأنهار الأحمر